عقبت فصائل المقاومة، اليوم الأربعاء، على اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين، واستهدافها منزل الشهيد رعد حازم.

وقالت حركة حماس إن جنين وأهلها ومقاوميها يستبسلون في التصدي لقوات الاحتلال ويدافعون عنها وعن ذوي الشهداء.

وأضاف الناطق باسم الحركة، عبد اللطيف القانوع، في تصريح له، أن الاشتباكات اليوم في جنين وتصدي المقدسيين لقطعان المستوطنين في الأقصى يأتي في إطار معركة شعبنا ضد المحتل لحماية الأرض والمقدسات.

وأكد أن الاحتلال لن ينجح في تمرير مخططاته واستمرار عدوانه وشعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة سيتصدون له ويواصلون نضالهم حتى كنسه.

بدورها، قالت حركة المجاهدين إن ما حدث في جنين عدوان غاشم وجريمة صهيونية بحق شعبنا ومقاومينا، وستبقى دماء الشهداء وقوداً يزيد من جذوة المقاومة على الغاصب المحتل.

ونعت شهداء جنين عبد فتحي حازم شقيق الشهيد رعد حازم، وأحمد نظمي علاونة، ومحمد محمود الونّة، الذين ارتقوا خلال اشتباكهم مع قوات الاحتلال في جنين صباح اليوم.

وأكدت أن ملاحقة المقاومين في الضفة واغتيالهم لن يُفلح في وأد المقاومة في الضفة، بل سيزيد شبابنا ومقاومينا إصراراً على مواصلة طريق الجهاد والمقاومة.

من جانبها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي، أن الاحتلال يحاول واهماً من خلال عدوانه على جنين بالضفة المحتلة أن يردع المقاومة بعد تصاعدها واتساع رقعتها في الضفة".

من جهتها، نعت لجان المقاومة، شهداء جنين، مؤكدة أن دمائهم الطاهرة ستبقى لعنة تطارد الصهاينة المجرمين.

وقالت ستبقى جنين شوكة في حلق الاحتلال وتكتب بدماء أبنائها الأخيار صفحات عز وخلود في تاريخ الأمة وشعبنا المقاوم.

وأضافت: "جريمة العدو النكراء في جنين وإرهابه ومجازره الممنهجة بحق أبناء شعبنا وشبابه وثواره تحتاج إلى ردع ورد قوي وتفعيل كافة أشكال المقاومة للجم هذا العدوان المتصاعد الذي يستهدف كل مكونات الشعب الفلسطيني أرضا وإنسانا ومقدسات".

ودعت أبناء شعبنا ومقاومينا الأبطال وثوارنا الأحرار إلى تصعيد الإنتفاضة والثورة والمقاومة في كل شبر من أراضينا المباركة وتوجيه الضربات والعمليات النوعية والقوية في قلب كيان العدو الصهيوني المزعوم.

كما نعت حركة الأحرار شهداء جنين الأبطال، مؤكدة أن جرائم الاحتلال لن تردع المقاومة ولن تكسر إرادة الثائرين.

وقالت إن جرائم الاحتلال واغتيال المقاومين لا تزيد أبناء شعبنا إلا قوة وعنفواناً في مواجهة الاحتلال.

وأضافت "ستبقى هذه الدماء الزكية لعنة تطارد الاحتلال وستبقى جنين عصية على الانكسار وخزان الثورة والمقاومة وقلبها النابض". 

وأشارت إلى أن تصاعد جرائم الاحتلال واستخفافه بالدم الفلسطيني هي ثمرة استمرار التعاون الأمني بين السلطة والاحتلال، وعلى السلطة وقف التنسيق الأمني ورفع يدها الثقيلة عن مقاومي شعبنا وأحراره.

المصدر : الوطنية