انتقل إلى رحمة الله تعالى، العالم العربي والإسلامي الداعية المصري الشيخ يوسف القرضاوي والمقيم في قطر، الإثنين الموافق 27 سبتمبر 2022، عن عمر يناهز الـ96 عاما.

وأعلنت الصفحة الرسمية للقرضاوي خبر الوفاة خلال تغريدة جاء فيها : "انتقل إلى رحمة الله سماحة الإمام يوسف القرضاوي الذي وهب حياته مبينا لأحكام الإسلام، ومدافعا عن أمته.. نسأل الله أن يرفع درجاته في عليين، وأن يلحقه بالنبيين والصديقين والشهداء والصالحين.. وحسن أولئك رفيقا. وأن يجعل ما أصابه من مرض وأذى رفعا لدرجاته.. اللهم آمين".

 

يُذكر أن الشيخ القرضاوي من مواليد قرية صفط تراب بمحافظة الغربية بمصر، وقد ولد في يوم 9 سبتمبر سنة 1926م، وترأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في السابق.

ويوسف القرضاوي من أعلام الإسلام في العصر الحالي في العلم والفكر والدعوة والجهاد في العالم الإسلامي شرقاً وغرباً.

عمل القرضاوي في عدة مجالات ، ومارس العديد من الأنشطة ، منها العمل الأكاديمي والإداري والثقافي. له مؤلفات في الفقه والفتاوى والأدب والشعر.

أعلن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، الاثنين ، وفاة المؤسس الشيخ يوسف القرضاوي عن عمر يناهز 97 عاما.

وقالت النقابة عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”: “اذهبوا إلى رحمة الله فضيلة الإمام يوسف القرضاوي الرئيس المؤسس للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، الذي ضحى بحياته في شرح أحكام الإسلام. “

وأضاف: “لقد فقدت الأمة الإسلامية أحد علماءها المخلصين والفضائلين ، نسأل الله العلي العظيم أن يغفر له ، ويرحمه ، ويغفر له”.

ونعت شخصيات سياسية وإعلامية في وفاة الشيخ يوسف القرضاوي ، حيث كتب محمد بن عبدالرحمن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر في صفحته: “رحم الله فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي الذي قضى حياته في خدمة دينه وأمته وسلمه .. خالص العزاء لأهله ومحبيه والأمة الإسلامية جمعاء “.

ومن المتوقع أن يشارك في الحدث شخصيات سياسية ودينية عربية تشييع جنازة الشيخ يوسف القرضاوي والتي ستبدأ اليوم الثلاثاء بعد صلاة العصر في العاصمة القطرية الدوحة، بمسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب فيما سيدفن عند معابر أبو هامور.

المصدر : وكالات