تقام قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا 2022/2023 مساء اليوم الخميس بتركيا، على أن تنطلق البطولة بـ 6 سبتمبر المقبل بدور المجموعات ، وتنتهي بـ 2 نوفمبر ، بسبب بطولة كأس العالم المقامة في 18 من ذلك الشهر.

ويضم التصنيف الثاني كلًا من "ليفربول، تشيلسي، برشلونة، يوفنتوس، أتلتيكو مدريد، إشبيلية، لايبزيج، توتنهام".

الخصوم المُحتملة لـ برشلونة في دور المجموعات :-

قواعد المجموعات تمنع تواجد فريق يتبع نفس الاتحاد المحلي ، الدوري المحلي ، ويتواجد في الترتيب الأول ويتجنب مواجهة فريق إسباني لكرة القدم الدور.

-التصنيف الأول ، فريق برشلونة لكرة القدم ، يتواجد معه واحد (مانشستر سيتي ، انتراخت ، ميلان ، بايرن ميونخ ، باريس سان جيرمان ، بورتو ، أياكس).

-التصنيف الثالث ، يمكن لـ برشلونة أن يتواجد معه واحد من (بوروسيا دورتموند ، ريد سالزبورج ، شاختار دونيتسك ، نابولي ، إنتر ميلان ، سبورتنج لشبونة ، بنفيكا ، باير ليفركوزن).

-التصنيف الرابع ، يمكن لـ برشلونة أن يتواجد معه واحد (سيلتك ، كلوب بروج ، مارسيليا ، فيكتوريا بلزن ، رينجرز ، كوبنهاجن ، دينامو زغرب ، مكابي حيفا).

-يمكن لـ برشلونة يتواجد مع بايرن في نفس المجموعة ، ائتلافات تكرر الأمر ذاته في الموسم الماضي عندما خرج البلوجرنا من مجموعة ضمت بنفيكا كذلك ودينامو كييف.

-ويمكن لـ برشلونة أن يتواجد مع باريس سان جيرمان في نفس المجموعة حدث في موسم 2014/2015 ، حيث يتواجد العملاق الباريسي بالتصنيف الأول كبطل للدوري الفرنسي.

-وتعد آخر أسباب القوة في التصنيف الأول ، مانشستر سيتي وميلان ، ويمكن أن تجمع مواجهة بين جوارديولا وفريقه السابق ، وكذلك ... إيطاليا.

-في التصنيف الثالث ، تعد أندية بوروسيا دورتموند ، وإنتر ميلان ونابولي ، الأندية الأصعب على برشلونة في دور المجموعات.

-المجموعة الأصعب التي بالتأكيد يريد برشلونة تجنبها ، وهي التي يمكن أن تضم (مانشستر سيتي / باريس سان جيرمان / بايرن ميونخ ، وإنتر ميلان ، ومارسيليا) ، الموسم الأول في الموسم.

المصدر : وكالات