استعدى جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، المئات من جنوده الاحتياط إلى غلاف ما يسمى بـ "غلاف غزة" خوفًا من رد حركة الجهاد الإسلامي على اعتقال القيادي بالحركة في الضفة الغربية بسام السعدي.

وأصدر جيش الاحتلال، تعليماته للمئات من جنود الاحتياط الامتثال لأمر الاستدعاء رقم 9 والذي يقضي بالتحاقهم بوحداتهم بشكل مستعجل.

ووفق القناة الـ 12، فإن الحديث يدور عن جنود احتياط من كتيبة جرى تشكيلها مؤخراً حيث سيتم دمجهم في جهود حماية المستوطنات في مناطق غلاف غزة في ظل التوتر الذي يسود المنطقة منذ الليلة الماضية في أعقاب الاعتداء على القيادي في الجهاد الإسلامي بسام السعدي واعتقاله.

ويعتبر الأمر رقم 9 أقل خطورة من الأمر رقم 8 والذي يقضي بتجنيد الآلاف من الجنود بشكل فوري، حيث جرى استدعاء عدد مقلص من الجنود.

في سياق متصل، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي وفي متابعة لآخر المستجدات حول عمليات إغلاق المناطق والطرق المتاخمة للسياج الحدودي في غلاف غزة.

وأوضح أنه تم إغلاق الطريق السريع 232 في الجزء الواقع بين "مفلاسيم" و"كفار سعد".

كما تم إغلاق الطرق الزراعية إلى الغرب من الطريق، وتقرر فتح التقاطع بين "كفار سعد" وكرم أبو سالم" أمام المرور، إضافة إلى ذلك تم إغلاق الطريق السريع 242 والطريق السريع 2410، الواقعين غرب الطريق السريع 232.

ووفق المتحدث العسكري الإسرائيلي "كما أن الطريق رقم 4 مغلق من عند تقاطع "زكيم" إلى طريق الوصول إلى حاجز "إيرز".

كما تم إغلاق الطريق رقم 34 من تقاطع "ياد مردخاي" إلى تقاطع "نيرعام".

المصدر : الوطنية