كشفت صحيفة ”سبورت“ الإسبانية أن تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة طلب من خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، دراسة التعاقد مع ليونيل ميسي مجاناً صيف 2023.

وقالت الصحيفة إن تشافي يحافظ على علاقة ممتازة مع النجم الأرجنتيني، ويقتنع بأن عودة ميسي يمكن أن تساهم كثيرًا، على الصعيدين المالي والرياضي، حيث يرى أن ميسي لا يزال لديه الكثير ليقدمه.

وأضاف المصدر أن تشافي يري بأن ميسي مفتاح إعادة النادي الى الطريق الصحيح، مشيراً أن إدارة النادي سوف تدرس عودة ميسي بشكل جدي.

وأوضح أن التوقيع مع ميسي يمكن أن يؤدي أيضًا إلى إيقاف الخلافات التي نشأت بعد رحيله عن النادي، بحيث يمكن أن يعتزل اللاعب بقميص النادي الكتالوني.

وغادر ميسي، الذي أتم 35 عامًا، في يونيو الماضي، برشلونة، صيف 2021، من الباب الخلفي، بسبب العقبات الاقتصادية، والهيكلية لليغا.

وقاد ميسي برشلونة للتتويج بـ10 ألقاب في الدوري الإسباني، و4 في دوري أبطال أوروبا، و7 مرات في كأس إسبانيا، و8 في كأس السوبر الإسباني، و3 في كأس العالم للأندية، و3 في كأس السوبر الأوروبي، كما نال جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 6 مرات، قبل أن ينال الجائزة للمرة السابعة مع باريس سان جيرمان.

وسجل ميسي مع برشلونة 670 هدفًا، وصنع 302 في 776 مباراة، وهو الأكثر تسجيلًا للأهداف في تاريخ برشلونة، وهو الهداف التاريخي للدوري الإسباني، حيث سجل 474 هدفًا، وصنع 216 في 520 مباراة، بحسب موقع ”transfermarkt“.

المصدر : وكالات