أعلنت سفيرة فلسطين في فرنسا هالة أبو حصيرة، عن عقد قمة ثنائية بين الرئيس محمود عباس ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الأربعاء المقبل في فرنسا.

وقالت أبو حصيرة، وفق إذاعة "صوت فلسطين: "تأتي هذه الزيارة بناء على دعوة من الرئيس الفرنسي للرئيس عباس للتباحث في كيفية تكاثف الجهود وتوفير المناخ المناسب لتحقيق السلام وانهاء الاحتلال في ظل ما تقوم به إسرائيل يوميا من انتهاكات".

وأضافت: "الرئيس سيضع ماكرون في صورة الانتهاكات الإسرائيلية اليومية بحق شعبنا في القدس الشرقية وكافة المدن، وهدم المنازل وسياسة الضم والفصل العنصري، وسيطلب منهم ضرورة الاعتراف بدولة فلسطين على حدود ال 1967 وسيتناول الرئيسان كيفية تقوية العلاقات والدعم الفرنسي المتواصل للشعب الفلسطيني ووكالة الغوث".

وأوضحت أبو حصيرة أنهم يعولون على هذه القمة لاطلاق جهد سياسي حقيقي ينهي الاحتلال الإسرائيلي، معربة عن أملها في أن تقوم فرنسا للدعوة لمؤتمر دولي لعملية السلام.

وتابعت: "فرنسا لديها الرصيد الدولي لتقوم بهذه المبادرة، ولقد قامت فرنسا من قبل بمبادرات تكسر الجمود السياسي لعملية السلام، وخلق الأفق السياسي الذي نحتاجه اليوم لأننا نحتاج السلام".

وأشارت إلى أن الاعتراف هو تجسيد لحل الدولتين ولحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، مينة أنه في حال اعترفت فرنسا قريبا بدولة فلسطين فإن عدة دول أوروبية ستتبعها في ذلك، لما لها من تأثير في الاتحاد الأوروبي.

واستكملت: "سيصل الرئيس عباس الى فرنسا يوم 19 الشهر الجاري أي يوم الثلاثاء المقبل، وسيلتقي يوم الأربعاء على مأدبة غداء الرئيس ماكرون، ثم يليه تصريح صحفي، وسيكون اللقاء ملئ بالزخم والحوار الصريح والصادق بين الرئيسين ومطالبة ماكرون ان يقوم بجهد حقيقي لعملية سلام فاعلة".

المصدر : الوطنية