كشف مصدر مطلع بوزارة التربية اللبنانية عن موعد اعلان نتائج الامتحانات الرسمية في لبنان دورة 2022 البريفيه والثانوية العامة.

وبحسب مصدر في وزارة التربية اللبنانية فإن نتائج الامتحانات ستصدر يوم الأربعاء أو الخميس من الأسبوع الحالي بسبب عطلة عيد الأضحى ولتتمكن اللجان من تدقيق المسابقات ووضع الأرقام الأساسية وإدخال العلامات على الكومبيوتر، حيث تصبح النتائج جاهزة بعد عيد الأضحى بيومين.

وبدأت أعمال تصحيح مسابقات امتحانات الشهادة الثانوية بفروعها الأربعة منذ الأربعاء الماضي، ويتوقع وفق مصادر التربية أن يتم تسريع عملية التصحيح للمواد الأساسية مطلع الأسبوع، إذ أن التوجه هو بعدم التعطيل كل أيام العيد حيث سيسمح للمصححين بالعمل يومي الإثنين والثلثاء في شكل استثنائي لإنجاز التصحيح.

وأفادت مصادر”التربية” أن عمليات التصحيح تسير بوتيرة جيدة، بعدما زادت أعداد المصححين، ومن المتوقع أن يعلن وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي موعد اصدار نتائج الشهادة المتوسطة الأربعاء أو الخميس في 14 تموز الجاري، على أن تستكمل أعمال التصحيح للشهادة الثانوية ستعلن بعد أسبوع أو عشرة أيام بعد شهادة البريفيه.

يمكنكم استخراج نتائج البريفيه 2022 لبنان من خلال ( الرابط التالي ) ، فور الاعلان عنها رسمياً من قبل وزارة التعليم.

وتقدم لامتحانات الشهادة المتوسطة حوالى 62 ألف تلميذ وتلميذة، ولامتحانات الثانوية 43 الفاً، ويشارك في عمليات المراقبة حوالى 12 ألف أستاذ بعدما حسمت رابطات التعليم الرسمي عدم مقاطعة الامتحانات وعمليات التصحيح. وقد بادرت وزارة التربية للاستعانة بمعلمي القطاع الخاص وبالمستعان بهم تحسباً لاي نقص في أعداد المراقبين أو مقاطعة، واستندت في ذلك إلى المرسوم رقم 9189 الذي صدر في 18 أيار 2022 ويسمح بالاستعانة باساتذة الخاص في الامتحانات الرسمية، علماً أن العدد لا يتجاوز الألف أستاذ من الخاص، وهي المرة الاولى التي يتقدمون فيها إلى المراقبة بينما يشاركون في تصحيح المسابقات منذ عقود ولديهم ممثلين في لجان مواد الامتحانات ومقررين.

المصدر : وكالات