تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى ملعب ستاد فرنسا أو سان دوني في العاصمة الفرنسية باريس لمتابعة الملحمة الكروية المثيرة بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي يسعى من خلالها الملكي لتحقيق لقبه الـ14 في تاريخه بالبطولة، في حين يأمل أبناء يورغن كلوب تحقيق لقبهم الـ7.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 10:00 مساءً بتوقيت السعودية وفلسطين والأردن وسوريا، والـ 9:00 بتوقيت مصر والسودان، على أن يتم بثها عبر قناة beIN Premium 1HD & 2HD & beIN 4k بتعليق حفيظ دراجي (Premium 1) و خليل البلوشي (Premium 2) .

ويتطلع ريال مدريد لحسم اللقب خاصة أنه قطع مشوارا طويلا ومثيرا تجاوز خلاله تشيلسي حامل اللقب وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي، وكان هذا الثلاثي مرشحا بقوة للتتويج باللقب.

ومن المتوقع أن يعتمد ريال مدريد على تشكيلة تضم على الأرجح تيبو كورتوا لحراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع إيدير ميليتاو وناتشو فيرنانديز أو دافيد ألابا وداني كارفخال وفيرلاند ميندي.

ويقود خط الوسط كاسيميرو وبجواره توني كروس ولوكا مودريتش ويمينا فيديريكو فالفيردي ويسارا فينسيوس جونيور، وفي الهجوم كريم بنزيما.

في المقابل، يدخل ليفربول النهائي باحثا عن تعويض جماهيره بعد خسارة لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم في الجولة الأخيرة لصالح مانشستر سيتي، والثأر من هزيمة 2018 .

ويتوقع أن يعتمد ليفربول على تشكيلة تضم حارس المرمى أليسون باكير، وأمامه رباعي الدفاع فيرجيل فان ديك وجويل ماتيب وألكسندر أرنولد وأندري روبرتسون.

ويقود خط الوسط فابينيو وبجواره تياغو ألكانتارا وجوردان هندرسون، وفي الهجوم محمد صلاح وساديو ماني ولويس دياز.

يشار إلى أن اللقاء الأول للفريقين كان في نهائي دوري الأبطال نسخة 1981 والتي فاز ليفربول فيها 1/0 بهدف سجله آلان كينيدي، ثم تقابلا في نهائي نسخة 2018 وفاز ريال مدريد بنتيجة 3/1 بعدما وقع على أهداف الملكي كريم بنزيمة وسجل غاريث بيل ”هدفين“ وأحرز ساديو ماني هدفاً للريدز.

ويخوض ريال مدريد نهائي دوري الأبطال للمرة الـ 17 في تاريخه بعدما حقق اللقب 13 مرة آخرها عام 2018 بينما يخوض ليفربول النهائي العاشر وحصد اللقب 6 مرات آخرها عام 2019.

 

المصدر : وكالات