يعتبر نادي ريال مدريد الاسباني من أكثر الأندية الأوروبية تتويجاً بلقب دوري الأبطال، وسط خسارات قليلة خاضها الملكي ووصل فيها للنهائيات.

حيث يستضيف ملعب "دي فرانس" في العاصمة الفرنسية باريس، السبت 28 مايو/أيار 2022، مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول، التي يسعى من خلالها الملكي لتحقيق لقبه الـ14 في تاريخه بالبطولة، في حين يأمل أبناء يورغن كلوب تحقيق لقبهم الـ7.

فالفريق الإسباني من أصل 16 نهائياً خاضها حتى الآن، فاز بـ13 منها، محققاً رقماً قياسياً بعدد مرات التتويج بالبطولة، ومبتعداً عن أقرب منافسيه بنحو الضعف؛ إذ يتبعه ميلان الإيطالي بـ7 بطولات، وليفربول وبايرن ميونج بـ6 لكل منهما.

فإن ريال مدريد كان قد خسر بالفعل 3 نهائيات؛ آخرها كان أمام ليفربول وفي المدينة نفسها التي سيلتقيان بها في النهائي مساء اليوم السبت، وهي مدينة باريس.

فكانت الخسارة قبل نحو 31 عاماً، وتحديداً في عام 1981، بنتيجة 1-0، سجل الهدف المدافع الإنجليزي آلان كينيدي في الدقائق الـ10 الأخيرة من المباراة الهدف الوحيد لليفربول.

وحقق ليفربول حينها، من خلاله فوزه على ريال مدريد، لقبه الـ3 في تاريخه، بعد أن توّج باللقب مرتين متتاليتين في 76 و77 على بروسيا مونشنغلادباخ الألماني وكلوب بروج البلجيكي.

وتعتبر هذه المباراة هي آخر نهائي خسره ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، وقد جرت على ملعب بارك دي برانس "ملعب الأمراء"، والذي يبعد نحو 15 كيلومتراً فقط عن ملعب فرنسا الذي سيستضيف النهائي اليوم بين الفريقين.

المصدر : وكالات