رجحت مصادر مطلعة بأن يتم البدء بإرسال رسائل للمشمولين في المنحة القطرية الـ 100 دولار خلال الساعات القادمة لشهر مايو 2022.

 وأفاد المصدر أن الأمم المتحدة بالتعاون مع اللجنة القطرية لإعمار قطاع غزة، ستكشف خلال الساعات القادمة تفاصيل وموعد استلام المنحة القطرية 100 دولار للمستفيدين لشهر 5 – 2022، تمهيداً لاستيلامها من المولات التجارية فور ارسال الكود الخاص للمستفيد.

ووفق بعض المصادر المحلية سيتم صرف الـ 100 دولار من المنحة القطرية الشهر الحالي بقيمة 310 شيكل، مع العلم أن الدولار الأمريكي يشهد ارتفاع بشكل واضح خلال الأسابيع الماضية.

وسيتم تفعيل رابط الفحص والاستعلام عن المنحة القطرية الـ 100 دولار، لحظة ارسائل رسائل المنحة القطرية شهر مايو 2022 من خلال ( الرابط التالي ) .

وفي سبتمبر/ أيلو 2021، بدأت قطر توزيع منحها المالية من خلال الأمم المتحدة، بعدما كانت تصرفها عبر فروع بنك البريد (حكومي)، وذلك ضمن اتفاق توصلت إليه، آنذاك، قطر والأمم المتحدة، بالتوافق مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التي تحكم قطاع غزة، وإسرائيل.

وفي 13 سبتمبر/ أيلول الماضي، قال مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط "أونسكو"، في تغريدة عبر تويتر، أن "هذه المساعدات تأتي ضمن برنامج الأمم المتحدة للمساعدات النقدية الإنسانية لقطاع غزة بدعم قطري".

وتفرض إسرائيل حصارا على سكان غزة، الذين تزيد أعدادهم عن مليوني نسمة، منذ عام 2007، نجم عنه تدهور كبير في الأحوال الاقتصادية والمعيشية.

المصدر : وكالات