قالت وزارة التنمية الاجتماعية إن "الفارق بين المبلغ الذي يتم صرفه للمستفيدين (310 شيكل) وسعر صرف الدولار في السوق، يتم تسويته عبر زيادة عدد المستفيدين من المنحة لشهر فبراير 2023".

وأضافت:" وصلت أعداد المستفيدين منذ عدة أشهر إلى 106 ألف مستفيد شهرياً، عوضًا عن 100 ألف مستفيد".

وبينت الوزارة أن ذلك جاء بعد تلقيها العديد من الأسئلة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وتواصل العديد من المواطنين مع الوزارة حول قيمة صرف المنحة القطرية للأسر المتعففة بغزة.

وكان السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أكد أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف دفعة شهر فبراير من المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة بدءاً من يوم الخميس الموافق 23/02/2023م.

وأوضح السفير العمادي أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وبين أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

وعبر رابط الفحص يتمكن المواطنون من معرفة التفاصيل الجديدة، للمنحة القطرية والتي تصرف عبر الأمم المتحدة، وتقدّر قيمتها 310 شواقل عند الاستلام.

وأتاحت اللجنة القطرية العديد من المراكز والمحال التجارية حتى يتمكن المستفيد من الحصول على المنحة الجديدة 100$ في العديد من مناطق قطاع غزة.

والمنحة عامل مساعد للأسر الفقيرة في غزة لإعانتها في ظل الظروف الاقتصادية القاسية التي يعاني منها غالبية السكان في القطاع المحاصر.

وكما هو متداول يتم صرف نهاية كل شهر مابين 20 وحتى 25 من كل شهر المنحة القطرية 100 للأسر المتعففة داخل قطاع غزة بدعم من اللجنة القطرية.

ويمكن لجميع المواطنين الراغبين بالاستعلام عن المنحة القطرية الـ 100 دولار، الدخول على ( الرابط التالي ) ، والفحص برقم الهوية والفحص المباشر.

المصدر : وكالات