أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري، استمرار الجبلاية في تحريك القضية بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال أمام المحكمة الرياضية خلال الفترة المقبلة.

وقال جمال علام، إن القضية التي ننوي تحريكها ليست شخصية كي نتراجع عنها ولكنها قضية تخص حق منتخب مصر الذي أكدته لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بعدما أصدرت عقوباته ضد الجانب السنغالي.

أضاف علام، خلال تصريحاته الخاصة لـ «المصري اليوم»، أن مجلس إدارة اتحاد الكرة في انتظار حيثيات العقوبات التي صدرت من لجنة الانضباط في حق منتخب السنغال من أجل تحريك القضية في المحكمة الرياضية.

وأبدى جمال علام اندهاشه مما يتردد في هذا الملف قائلا: البعض ادعي أنني سافرت للمحكمة الرياضية بطائرة خاصة والبعض الآخر قال تراجعت عن القضية والأمران شائعات لاتمت للحقيقة بصلة لا من قريب ولا من بعيد.

وتمثلت تعديات السنغال على مصر في 4 مخالفات وهي تعطيل الجمهور السنغالي للبعثة في طريقها للوصول لملعب المباراة، مما أثر على أداء تدريبات الإحماء قبل المباراة بوقف كاف، والاعتداء بالزجاجات على اللاعبين وخصوصاً حارس المرمى محمد الشناوي، والاعتداء على البعثة الإعلامية وتحطيم كاميراتها، والاعتداء على صحفي مرافق للبعثة، وأخيراً الاستعانة بمجموعة من المحترفين لاستخدام أشعة الليزر للتأثير على لاعبي مصر أثناء التصدي لركلات الترجيح.

وكانت قرعة كأس العالم 2022 أوقعت منتخب السنغال في المجموعة المجموعة الأولى بجانب قطر البلد المضيف والإكوادور، وهولندا.

 

المصدر : وكالات