في كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك تقدم لكم "الوطنية" عدد من الأدعية التي تقال طيلة أيام شهر رمضان المبارك، والتي يحرص الصائم على الدعاء بها وترديدها في هذه الأيام المباركة.

دعاء 10 رمضان  :-

اللهم اجعلني من المتوكلين عليك، الفائزين لديك، المقربين إليك، بإحسانك يا غاية الطالبين"لتكون تلك الصيغة دعاء اليوم العاشر من رمضان

دعاء العاشر من رمضان :-

اللهمَّ في اليوم العاشر من رمضان أعنِّي في كل أيام شهرك الفضيل على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين.

اللهم في اليوم العاشر من رمضان وفِّر فيه حظي من بركاته، وسهِّل سبيلي إلى خيراته، ولا تحرمني قَبول حسناته، يا هاديًا إلى الحق المبين.

اللهم خيرًا في كل اختيار ، ونُورًا في كل عتمة ، وتيسيرًا لكل عسير ، وواقعاً لكل ما نتمنى

اللهـم ماقسمــت في هذا اليوم مـن: عفــوٍ وعافيــةٍ وخيــرٍ وبركــةٍ وسعــةَ رزقٍ ، فاجعـل لنـا منـه أوفــر الحــظ والنصيب.

اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك واجعلني فيه من الفائزين لديك واجعلني فيه من المقربين إليك بإحسانك يا غاية الطالبين.

اللهم خفف عني ثقل هذه الإيام، وأرزقني قوة الصبر، وأشرح صدري، و إنزع منه ما استثقلته نفسي، وأرح قلبي و أرزقني .. فأنت أعلم بما تحتاجه نفسي.

اللّهم إنا نسألك راحة في البدن، وراحة في القلب، وراحة في النفس، وإجعل لنا من كل ضيق مخرجًا، ومن كل هم فرجاً، ومن كل دعاء قبول وإستجابة .

أستودعك في اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك، كل ما أملك فأني أدعوك أن تحفظهم في حفظك الكريم وأن تحميهم من كل شر وأن ترزقهم كل خير يا الله، اللهم أعف عني وعن الجميع.

دعاء اليوم العاشر من رمضان 2022 :-

اللهم اجبر بخاطري يا الله وارفع عني الظلم وعن كل مظلوم ورد إليه حقه، واجعلهم يتذوقون نفس الكأس التي أذاقوا منها عبادك الضعفاء، وأظهر الحق يا الله وانصر على الظلم، فلا يخفى عنك ظلم فأنت علام الغيوب.

اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ.

كذلك اللهمّ أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أُحْصى ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك.

اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ.

وأيضاً اللهم اجبر كسر قلبي، جبرا يتعجب منه أهل السماوات والأرض، جبراً يليق بكرمك، وعظمتك، وقدرتك، يا رب.

اللهم عافني في روحي، وفي جسدي، وفي قلبي، وفي بدني، وفي صحتي، وفي قوتي، وعافني في دنياي وآخرتي.

يا رب، أدعوك بعزتك وجلالك، ألا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمراً.

ولا تحنِ لي قامة، ولا تفضح لي سراً، ولا تكسر لي ظهراً.

يَارَبّ اجْعَل لَيَالِي رَمَضَانَ تفريجاً لهمومنا ، وَاسْتِجَابَة لدُعائنا وغفراناً لذنوبنا ، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ حُسْنَ الصِّيَام وَحُسْن الْخِتَام ، وَلَا تَجْعَلْنَا مِنْ الْخَاسِرِينَ ، اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا مِمَّنْ تُدْرِكُهُم الرَّحْمَةُ وَالْمَغْفِرَةُ وَالْعِتْقَ مِنْ النَّارِ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.


اللَّهُمّ إنّا نَظُنّ بِك غفراناً وعفواً وتوفيقاً ، ونصراً وثباتاً وتيسيراً ، وسعادةً ورزقاً وشفاءً ، وَحُسْن خَاتِمَةٌ ، وتوبةً نصوحاً وعتقاً مِنْ النَّارِ فَهَبْ لَنَا مزيداً مِنْ فَضْلِك يَا وَاسِعُ الْفَضْلِ وَالْعَطَاء.

اللهُمّ ارْحَمْنَا يَوْمَ لَا يُسمع لقلوبنا نَبْض ، وَاجْعَل الْجَنَّةِ يَا اللَّهُ داراً ومستقراً لِكُلّ ميّت غَابَ عَنَّا ، وَارْحَمْنَا إذَا صِرْنَا إلَى مَا صَارُوا إلَيْهِ ، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ عَيْشُه هُنَيَّة وَمَيْتَة سَوِيَّة ومرداً غَيْر مخزٍ وَلَا فَاضِحٌ ياللَّه .


يَارَبّ اجْعَل لَيَالِي رَمَضَانَ تفريجاً لهمومنا ، وَاسْتِجَابَة لدُعائنا وغفراناً لذنوبنا ، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ حُسْنَ الصِّيَام وَحُسْن الْخِتَام ، وَلَا تَجْعَلْنَا مِنْ الْخَاسِرِينَ ، اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا مِمَّنْ تُدْرِكُهُم الرَّحْمَةُ وَالْمَغْفِرَةُ وَالْعِتْقَ مِنْ النَّارِ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .

المصدر : الوطنية