عقبت فصائل فلسطينية، مساء يوم الخميس، على عملية إطلاق النار في "تل أبيب "التي أسفرت عن مقتل إسرائيليين وإصابة آخرين بجراح وصفت بالخطيرة جدًا.

وقال الناطق باسم حركة "حماس" عبداللطيف القانوع، في تصريح خاص لـ "الوطنية"، إن عملية "تل أبيب" ضربت المنظومة الأمنية للاحتلال وأكدت على قدرة الشعب الفلسطيني على إيلامه.

وأكد أن هذه العملية هي استمرار لسلسلة العمليات المتصاعدة للتصدي لجرائم الاحتلال في الضفة الغربية والقدس، مشددًا على أن الشعب الفلسطيني مستمر في صراعه ونضاله مع الاحتلال الإسرائيلي حتى كنسه من كل أراضينا المحتلة.

بدوره، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، إن العمليات الفدائية المتواصلة في الداخل المحتل، رد طبيعي على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني، وتعبر عن تكاملية المقاومة في غزة والضفة وأراضي الداخل المحتل عام ٤٨.

وأكد المدلل، في تصريح صحفي، أن كثافة هذه العمليات وقوتها تمثل صفعة قوية في وجه الأنظمة الهزيلة والمهزومة التي تطبع مع الاحتلال لإعطائه الشرعية على أرضنا.

وأضاف أن هذه العمليات أعادت الحضور للعمليات الاستشهادية البطولية التي نفذتها فصائل المقاومة في التسعينيات وما بعد عام 2000.

وتابع: "كلما صعّد الاحتلال من جرائمه ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا كلما اشتد ساعد المقاومة والمقاومين وازدادوا إصرارا على تصعيد المقاومة والاشتباك".

بدورها، باركت لجان المقاومة الشعبية في فلسطين، العملية البطولية الجديدة في مدينة "تل ابيب" التي أربكت العدو الإسرائيلي وتثبتت هشاشته وضعفه .

وقالت لجان المقاومة إن "العملية البطولية في "تل أبيب" أثبتت قدرة شعبنا الفلسطيني وشبابه المقاوم على نقل المعركة إلى عمق كيان العدو واستطاعت أن تمرغ أنف العدو وأثبتت أن روح التحدي والمقاومة لدى شعبنا تفوق طاقة العدو الصهيوني واجهزته المرتبكة والمهزومة".

وأضافت: "أنّ أبطال شعبنا يفاجئون من جديد العدو الصهيوني بقوة مقاومتهم وجرأة عملياتهم والاشتباك من نقطة صفر في عمق الكيان".

وتابعت: "إنّ العمليات البطولية الأخيرة وفي مقدمتها عملية "تل ابيب" اليوم أظهرت ضعف الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أمام إرادة شعبنا ومقاومته"، مُؤكّدةً على أنّ القدس والأقصى خط أحمر ولن نسمح ابداً بإستباحتها وهذه العمليات رسالة للعدو وقطعان مستوطنيه المتطرفين أنه إياكم واللعب بالنار" .

وأكمل: "إنّ شعبنا ومقاومته وشبابه الثائر سيواصلون الضغط المستمر والإشتباك المفتوح مع العدو الإسرائيلي حتى زواله بإذن الله".

وأردفت: "نفتخر ونعتز بأبطال شعبنا منفذي العمليات البطولية في عمق كيان العدو الصهيوني الذين يثبتون أن المقاومة شوكة في حلق الكيان الإسرائيلي".

أعلنت وسائل إعلامية إسرائيلية، مقتل شخصين وإصابة 11 آخرين في عملية إطلاق نار في شارع "ديزنجوف" وسط "تل أبيب".

وأكدت قناة "مكان"، مقتل إسرائيليين وإصابة 11 آخرين وصفت حالتهم بالخطيرة جدًا في عملية إطلاق نار بمدينة "تل أبيب"، مشيرة إلى أن عملية إطلاق النار في "تل أبيب" ما زالت مستمرة حتى اللحظة.

بدورها، قالت الشرطة الإسرائيلية إنّ شخصين هما من نفّذا إطلاق النار، لافتة إلى أنّ أحدهما فرّ من المكان.

من جانبها، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، بأن رئيس الوزراء نفتالي بينيت يتواجد حاليا في "الكرياه" ويتابع تطورات عملية "تل أبيب".

وأكدت أنه تم عقد اجتماع طارئ بمقر وزارة الجيش في "تل أبيب" برئاسة بينيت بحضور وزير الحرب بيني غانتس وقادة الجيش والشاباك.

 

المصدر : الوطنية