في ثالث أيام شهر رمضان المبارك، تستعرض لكم "الوطنية" عدد من الأدعية الهامة التي يحرص الصائم على ترديدها لنيل الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى، وهي كالتالي :-

دعاء اليوم الثالث من رمضان :-

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: "اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي فِيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَ امْتَحِنْ فِيهِ قَلْبِي بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يَا مُقِيلَ عَثَرَاتِ الْمُذْنِبِينَ".

ثواب الدعاء: "مَنْ دَعَا بِهِ مَرَّ عَلَى الصِّرَاطِ كَالْبَرْقِ الْخَاطِفِ مَعَ النَّبِيِّينَ وَ الشُّهَدَاءِ وَ الصَّالِحِينَ".

دعاء ثالث يوم رمضان :-

اللّهم أرزقني فيه الذهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه واجعل لي نصيباً من كل خيرٍ تنزل فيه بجودك يا أجود الأجودين .

اللهم ارزقني حبك وحب من يحبك،و باعد عني كل سفيه واجعل لي نصيب من كل خير يا كريم .

اللهم إنك تدرك دعواتي حتى لو لم أنطق بها فـ اللهم حقق لي بكرمك ما أتمنى واجبرنا جبراً لم نحسب له حساباً يارب اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا والله ينتقم منهم الظلم يــــــــــــــــــارب العــــــــــــــــــــــــالمين .

اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ ، وَ باعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ ، وَ اجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ .

اللهم إني أسالك حُسن الصيام وحُسن الختام ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان ، اللهم اجعلنا ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار.

اللَّهُمَّ أَعِنِّى عَلَى صِيَامِهِ وَ قِيَامِهِ ، وَ جَنِّبْنِى فِيهِ مِنْ هَفَوَاتِهِ وَ آثَامِهِ ، وَ ارْزُقْنِى ذِكْرَكَ وَ شُكْرَكَ بِدَوَامِ هِدَايَتِكَ يَا هَادِى الْمُؤْمِنِينَ .

 

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ الذِّهْنَ وَ التَّنْبِيهَ وَ بَاعِدْنِي فِيهِ مِنَ السَّفَاهَةِ وَ التَّمْوِيهِ وَ اجْعَلْ لِي نَصِيبا مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فِيهِ بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِينَ. 

اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لنا منه نصيبًا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عنا وعن جميع المسلمين.

اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله منا وأحسن قبوله، وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عنا بسعة رحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اجعل لي في قلبي نورًا وفي لساني نورًا وفي سمعي نورًا، وفي بصري نورًا ومن فوقي نورًا ومن تحتي نورًا، وعن يميني نورًا وعن شمالي نورًا، ومن بين يدي نورًا ومن خلفي نورًا، واجعل في نفسي نورًا وأعظم لي نورا.

 

المصدر : الوطنية