يستضيف المنتخب الجزائري نظيره منتخب الكاميرون، اليوم الثلاثاء على أرض ملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة، ضمن إياب المباريات الفاصلة والمؤهلة لمونديال "قطر 2022".

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الـ 10:30 مساءً بتوقيت السعودية وفلسطين والأردن وسوريا، والـ 9:30 بتوقيت مصر والسودان، على أن يتم بثها عبر قناة الجزائرية {6،1} بتعليق علي جعفر وقناة SSC Sport 5HD بتعليق سمير المعيرفي.

ويسعى جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر لاستغلال أرضه وحسم اللقاء لصالح الجزائر، من خلال تغيرات وضعها على التشكيلة التي ستلعب مباراة اليوم، مقارنة بتلك التي لعبت لقاء الذهاب وتألقت وفازت في مدينة دوالا بهدف نظيف.

وأكدت أن بلماضي سيعود للعب بأربعة مدافعين، ليكون الخط الخلفي مكوناً من الظهير الأيمن حسين بن عيادة ومحور دفاع يقوده عيسى ماندي وجمال بلعمري، أما الظهير الأيسر فلم يختر بعد المدرب الجزائري بين الثلاثي أحمد توبة ويوسف عطال ويوسف لعوافي، لخلافة رامي بن سبعيني المعاقب لتراكم البطاقات الصفراء.

أما في خط الوسط، فمن المنتظر أن يلجأ جمال بلماضي للاعتماد على لاعب الفتح السعودي، سفيان بن دبكة، الذي ترك انطباعاً إيجابياً بعد دخوله بديلاً في لقاء الذهاب، ويكون إلى جانب الثنائي راميز زروقي وإسماعيل بن ناصر.

ولن يشهد خط الهجوم أي تغييرات تذكر، مع جاهزية القائد رياض محرز والجناح الأيسر يوسف بلايلي، إضافة إلى المهاجم الأول إسلام سليماني، الذي كان قد سجل هدفاً ثميناً في لقاء الإياب.

وسبق أن شارك منتخب الجزائر في كأس العالم 4 مرات، أعوام 1982، و1986، و2010، و2014، في المقابل شارك منتخب الكاميرون في كأس العالم 7 مرات آخرها في مونديال 2014.

يشار إلى أن المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022 في قطر ستقام يوم الإثنين 21 نوفمبر 2022، في حين تقام المباراة النهائية يوم الأحد 18 ديسمبر 2022

 

المصدر : وكالات