كشفت عمليات الفرز الأولية لأصوات الناخبين في انتخابات البلديات للعام 2022 في محافظة الخليل، عن القوائم الفائزة بمقاعد البلديات الـ19 التي جرت فيها الانتخابات للهيئات المحلية المرحلة الثانية، والتي جاءت على النحو التالي :-

بلدية الظاهرية: توزيع مقاعد المجلس البلدي الـ13 على القوائم التالي: الظاهرية بلدنا 3 مقاعد، الأحرار 3 مقاعد، الظاهرية تجمعنا مقعدين، الوفاء والبناء مقعدين، المستقلة مقعدين والكفاءة مقعد واحد. وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات 54%.

بلدية بيت أمر: أبناء البلد 7 مقاعد، قائمة البناء والتحرير 6 مقاعد فيما لم تحصل قائمة بيت أمر للجميع على أي مقعد وجميع اعضائها من النساء.

بلدية إذنا: كتلة الشهيد ياسر عرفات 8 مقاعد كتلة القدس 3 مقاعد كتلة إذنا للجميع مقعدين

بلدية بني نعيم : المستقبل 6 مقاعد، أبناء البلد 4 مقاعد ، العدل والبناء 3 مقاعد.

بلدية سعير: الوفاق الوطني 11 مقعد، سعير للجميع مقعد واحد، قائمة الشباب مقعد واحد.

بلدية دورا: البناء والتطوير حصلت على 5093 صوت، الوحدة والبناء المهنية 2354 صوت، التقدم والعطاء 2103 أصوات، دورا تجمعنا 1774 صوتا، ومن المنتظر ان يقود المجلس البلدي اللواء احمد سلهوب لفترة ثانية بعد تحالف كتلته البناء والتطوير مع كتلة التقدم والعطاء وكلتاهما محسوبتين على حركة فتح.

بلدية يطا: يطا اولا 3 مقاعد، قائمة التطوير والتنمية 3 مقاعد، قائمة شهداء يطا 3 مقاعد، قائمة الشهيد ياسر عرفات 3 مقاعد، وقائمة يطا المستقبل مقعد واحد.

يشار إلى أن نتائج الانتخابات البلدية انطلقت صباح أمس السبت، في الضفة الغربية لانتخاب 50 هيئة محلية ضمن انتخابات المرحلة الثانية والأخيرة، والتي تتنافس عليها 234 قائمة تمثل كتلاً انتخابية مستقلة وأحزاباً سياسية أو ائتلافاً حزبياً.

المصدر : وكالات