تداولت وسائل إعلام لبنانية خلال الساعات الماضية، عدد من الأخبار التي تفيد بوفاة الفنان اللبناني أنوان كرباج" عن عمر نياهز الـ 87 عاماً، الأمر الذي أثار موجة من الجدل على السوشل ميديا بين جمهور الفنان.

مما دفع نجل الفنان أنطوان كرباج، وليد، نفي خبر وفاته، مساء أمس السبت، عبر “فيسبوك”، قائلاً “أصدقائي وعائلتي، هدئوا من روعكم. أنطوان لا يزال على قيد الحياة”.

وأوضح أنه تحدث إليه، مشيراً إلى أن “الأوضاع في البلد مرهقة بما فيه الكفاية، والآن يزعمون وفاة والدي، إلى أين تأخذون البلد؟”. وسأل، “أين الأخلاق؟ عائلتي كانت في صدمة”.

وأردف، “أنطوان بخير، الحمدالله… والله عيب”.

وأعادت زوجة وليد نجل أنطوان كرباج، نشر البوست الخاص بوالده، عبر حسابها على “فيسبوك”، وعلقت: “أعلنت وسائل إعلام لبنانية منذ 15 دقيقة وفاة أنطوان كرباج، وهذه مجرد شائعة قبيحة تسببت في صدمة كبيرة لوليد كرباج وأنا وعائلته وجميع أصدقائنا”.

وقالت: “الحمد لله أنطوان بخير وتحدثنا معه حالا”.

أنطوان كرباج هو فنان لبناني ولد في الرابع من سبتمبر 1935، في بلدة زبوغا قضاء المتن بلبنان.

وبدأ كرباج مسيرته الفنية في مطلع الستينيات، والتحق بمعهد المسرح الحديث التابع للجنة مهرجانات بعلبك الدولية بإدارة منير أبو دبس..

وأشارت وسائل إعلام إلى أن كرباج ساهم في إنشاء فرقة المسرح الحديث، الذي أصبح عضوا فيها، لتلعب دورا كبيرا في الحركة المسرحية بلبنان والعالم العربي.

ومن أشهر أعمال أنطوان كرباج دور «جان فلجان» في مسلسل «البؤساء» لفيكتور هوجو، إخراج باسم نصر، كما جسد دور البطولة في مسلسل «ديالا» مع هند أبي اللمع.

المصدر : وكالات