نستعرض لكم إذاعة مدرسية كاملة تتحدث عن الاسراء والمعراج وهي المعجزة التي حدثت مع الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في 27 رجب، مناسبة للإلقاء في ذكرى معجزة الإسراء والمعراج بالمدرسة، وهي كالتالي :-

الاسراء والمعراج :-

والإسراء هو انتقال النبي محمد عليه الصلاة والسلام ليلاً من البيت الحرام في مكّة المُكرمة إلى المسجد الأقصى في بيت المقدس على دابّةِ البُراق، وأمّا المعراج فهو صُعوده من بيت المقدس إلى السماوات العُلى، وقد ثبت وقوع هذه الحادثة في القُرآن، والسُنّة.

ويأتي موعد موعد ليلة الإسراء والمعراج 2022، في الليلة الـ27 من شهر رجب من كل عام، أي 28 فبراير/شباط المقبل 2022، وفقا للدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية.

 فالإسراء والمعراج، هي أعظم رحلة في تاريخ البشرية، ومن أهم دروسها حسن التوكل على الله والفرج بعد الشدة وطلاقة القدرة الإلهية.

رأى النبي في الرحلة من آيات ربه الكبرى ما رأى. ومن هذه الآيات التي طمأن بها رب العزة قلب نبيه وزاده إيماناً على إيمانه ويقيناً على يقينه أن طوى له الأرض طيًّا؛ فخرج من البيت الحرام في مكة المكرمة إلى بيت المقدس ومنه إلى السموات العلى ثم من السموات العلى إلى بيت المقدس ومنه إلى البيت الحرام في جزء يسير من الليل وأهل مكة حينئذٍ يضربون أكباد الإبل إليها شهراً ذهاباً وشهراً إياباً، ومن هذه الآيات الكبرى أن أحيا الله سبحانه له الأنبياء في بيت المقدس فصلى بهم جميعاً .

فيديو إذاعة مدرسية عن الإسراء والمعراج :-

 

مقدمة إذاعة مدرسية  عن الإسراء والمعراج :-

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام مع سيد الخلق محمد معلم نزل على الناس ورحمة للعالمين. أنتم جميعاً كيف علمتكم إذاعة مدرستنا الحلوة أن تواكبوا كل نقاط التحول في حياتنا .. العالم والترتيب الجديد كان حادثة رسخ فيها رسول الله (صلى الله عليه وسلم) القيم. الإسلام وأتى بأركانه الأعظم، حادثة برهن فيها على تمجيده ومكانته عند الله تعالى، هوية دينية نتحدث بها عن تاريخ طويل من التراث الإنساني والقيم الأخلاقية العظيمة التي نفتخر بها. امام الامم بارك الله فيك.

فقرة هل تعلم عن الاسراء والمعراج

سننتقل إلى فقرة تزيد من معلوماتنا عن هذه الرحلة الإسلامية العظيمة والتي تغمرنا بالمعلومات والدروس والدروس حول هذه الحادثة التي قدمها لنا زميلنا (اسم الطالب).

هل تعلم عزيزي الطالب أن قصة الإسراء والمعراج جاءت لتخفيف حزن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما عانى بعد وفاة عمه أبو طالب وخيانته في الطائف والحصار أهله وأصدقائه في مدينته مكة المكرمة.

هل تعلم عزيزي الطالب أن طريق الإسراء والمعراج جاء إلى جزين، فالرحلة الليلية هي رحلة بالليل إلى المسجد الأقصى، والمعراج هو الصعود من الأقصى. مسجد السماوات السبع.

هل تعلم أن جبرائيل عليه السلام طلب الإذن بالدخول إلى أي جنة، فهو يعلمنا درسًا عظيمًا في الآداب والأخلاق.

هل علمت تلميذي العزيز أن محبة الله لرسوله وصلت إلى سدرة المنتح، فكلم الله مكانًا لم يكن قد وصل إليه قبله

هل تعلم أيها التلميذ أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – رأى سيدنا جبرائيل بصورته الحقيقية أثناء رحلة الإسراء والمعراج، وهو ملك ذو شخصية عظيمة وعلامة على الله.

هل تعلم يا صديقي أن حادثة الإسراء والمعراج تعتبر من أعظم المعجزات التي أكد بها رسول الله صلى الله عليه وسلم نبوته بإذن الله تعالى.

هل تعلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم في حادثة الإسراء والمعراج اطلع على تفاصيل آل البيت المعمور المكان العظيم الذي يصلي فيه سبعون ألف ملائكة في كل مرة

هل تعلم صديقي الطالب أن حدث الإسراء والمعراج يوافق تاريخ 27 رجب في السنة الثانية عشرة للبعثة

المصدر : وكالات