يشهد شهر مارس 2020 عدد من العطل الرسمية التي منحتها الحكومة الفلسطينية للقطاع الحكومي وطلاب المدارس والجامعات الحكومية وهي كالتالي :-

1. عطلة يوم المرأة العالمي ، والتي تصادف الأحد الموافق 8 مارس ، وهو يوم يقام للدلالة على الاحترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية .

2. عطلة الأسراء والمعراج ، والتي تصادف الأحد الموافق 22 مارس، وهي مناسبة دينية تُعد من الأحداث العظيمة في الدعوة الإسلامية، حدثت في منتصف الدعوة الإسلامية، تمثلّت بقدرة الله تعالى على الإسراء بالنبي محمد "صلى الله عليه وسلم" من مكة الكرمة إلى المدينة المنورّة، وبعد ذلك عُرج به إلى السماوات العُلا، ثمَّ رجع إلى بيت المقدس، وتنتهي الرحلة بعودة النبي "صلى الله عليه وسلم" إلى مكة المكرمة، وكان ذلك كلّه في فترة زمنية قصيرة تتحدد بجزء قليل من الليل .

3. عطلة يوم الأرض ، والتي تصادف الإثنين 30 مارس، وهو يوم يُحييه الفلسطينيون في 30 آذار من كلِ سنة، وتَعود أحداثه لآذار 1976 بعد أن قامت السّلطات الصهيونية بمصادرة آلاف الدّونمات من الأراضي ذات الملكيّة الخاصّة أو المشاع في نطاق حدود مناطق ذات أغلبيّة سكانيّة فلسطينيّة، وقد عم اضراب عام ومسيرات من الجليل إلى النقب وأندلعت مواجهات أسفرت عن استشهاد ستة فلسطينيين واصابة واعتقال المئات .

الإجازات الرسمية في فلسطين للعام 2020 :-

1 مايو    الجمعة    عيد العمال العالمي
23 مايو    السبت    اجازة عيد الفطر
24 مايو    الأحد    عيد الفطر
25 مايو    الإثنين    اجازة عيد الفطر
31 يوليو    الجمعة    عيد الأضحى
1 أغسطس السبت    اجازة عيد الأضحى
2 أغسطس  الأحد    اجازة عيد الأضحى
20 أغسطس الخميس رأس السنة الهجرية
29 أكتوبر    الخميس    ذكرى المولد النبوي
15 نوفمبر    الأحد       عيد الاستقلال
25 ديسمبر   الجمعة    عيد الميلاد المجيد
 

المصدر : الوطنية