هنأت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مساء اليوم الخميس، الأسيرين هشام أبو هواش ومقداد القواسمة بانتصارهما على السجان الإسرائيلي في انتزاع حريتهما بأمعائهما الخاوية بعد خوضهما إضراب مفتوح عن الطعام.
وقالت الجبهة، في بيان صحفي: "لقد انتصر الأسيران أبو هواش والقواسمة بصمودهما وإرادتهما الفولاذية التي لا تلين رغم جبروت السجان وعتمة السجن». مضيفة: «أسرانا ليسوا وحدهم في مواجهة صلف السجن والسجان، بل معهم جماهير شعبنا الفلسطيني وقواه السياسية الحية في معركتهم البطولية التي يخوضونها ويواجهون إدارة السجون الإسرائيلية".

وأكدت أن انتصار الأسيرين أبو هواش والقواسمة هو انتصار للحركة الوطنية الأسيرة، ولكافة جماهير شعبنا ولحملات الدعم والإسناد والتضامن في داخل فلسطين ومخيمات اللجوء والشتات والمهاجر وأحرار العالم.

وشددت على أهمية قضية الأسرى في سجون الاحتلال باعتبارها قضية وطنية من الطراز الأول، داعية لاستثمار هذا الانتصار والبناء عليه بمواصلة دعم واسناد الأسرى الإداريين في معركتهم البطولية حتى إسقاط ملف الاعتقال الإداري، ووضع قضية الأسرى على جدول أعمال الحركة الوطنية الفلسطينية إلى أن يبزغ فجر الحرية وتبيّض سجون الاحتلال وبراثنه من كافة الأسرى. 

المصدر : الوطنية