أعلنت السلطات الأفغانية منذ قليل، وفاة الطفل الأفغانى حيدر، والذى سقط فى أحد الآبار منذ 3 أيام، بعد دقائق من وصول المسعفين إليه وإخراجه.

وكتب أنس حقاني المستشار في وزارة الداخلية في تغريدة أن الطفل حيدر البالغ من العمر 5 سنوات “غادرنا إلى الأبد، إنه يوم حداد وحزن جديد لبلادنا”، وأعرب المسؤول الأفغاني عن تعازيه لأهالي الطفل وأقاربه.

وقال عبد الله عزام سكرتير نائب رئيس الوزراء عبد الغني برادر في تغريدة “رحل حيدر عنا”.

وكانت مصادر أفغانية مطلعة قد أكدت أن عمال الإنقاذ وصلوا إلى الطفل العالق في بئر لكنها وصفت أن الوضع بأنه "ليس جيدا"، واكد مراسل القناة إن فرق الإنقاذ لم تتمكن من انتشال الطفل العالق في بئر حيا، كما أكد أنه يعتقد أن الطفل الأفغاني حيدر بقي حيا حتى مساء أمس. 

كما أعلنت السلطات الأفغانية، أن صعوبة التضاريس في المنطقة التي وقع فيها حادث الطفل الأفغاني حيدر، أدت إلى تعقيد جهود الإنقاذ. 

وكان الطفل حيدر سقط أيضا يوم الثلاثاء الماضى فى بئر عمقها 31 مترا، ونظرا لضيقها لم يكن هناك سوى نفس الطريقة التى حاولت المغرب بها إنقاذ ريان من خلال الحفر بموازاة البئر. القلوب جميعها تهتز بشدة مع كل محاولة لإنقاذ حيدر، ويتلهف الجميع لسماع أى خبر جديد.

وبلغ المسعفون صباح الجمعة مكان وجود الطفل الذي سقط في قاع بئر ترابية بقرية في ولاية زابل على بعد 400 كيلومتر جنوب غرب العاصمة كابل.

وكان الطفل لا يزال على قيد الحياة ويتنفس لدى وصول المسعفين إليه على ما أوضحه ذبيح الله جوهر الناطق باسم الشرطة في زابل، الذي قال إن “الفريق الطبي مدّه بالأكسجين لكن عندما نقل إلى مروحية فارق الحياة”.

المصدر : وكالات