يحتضن ملعب ”أوليمبي“ في العاصمة الكاميرونية ياوندي، مساء اليوم الأحد، المواجهة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي مصر والسنغال في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الحالية التي تحمل رقم 33 وتستضيفها الكاميرون.

مباراة مصر والسنغال تنطلق في تمام الساعة الـ 10:00 مساءً بتوقيت السعودية، والـ 9:00 بتوقيت مصر والسودان وفلسطين والأردن وسوريا، على أن يتم بثها عبر قناة الجزائرية الأولى وقناة beIN MAX 1,2 بتعليق علي محمد علي .

يخوض منتخب مصر مواجهة الليلة باحثاً عن التتويج باللقب الثامن في تاريخه خاصة أن الجيل الحالي بقيادة محمد صلاح ينقصه هذا الإنجاز بعد أن سبق أن تأهل لبطولة كأس العالم 2018.

ويغيب عن منتخب مصر لاعبه عمر كمال للإيقاف بسبب تراكم البطاقات بجانب غياب محمد الشناوي حارس المرمى وأكرم توفيق وأحمد حجازي بسبب الإصابات.

ولن يجلس المدرب البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، على مقاعد البدلاء لمعاقبته من جانب الاتحاد الأفريقي ”كاف“ بالإيقاف مباراتين لاعتراضه على الحكم بكاري غاساما الذي أدار لقاء الكاميرون.

ومن المرجح أن يلعب منتخب مصر بتشكيلة تضم حارس المرمى محمد أبوجبل وأمامه رباعي خط الدفاع محمد عبد المنعم ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وأحمد فتوح.. وقد يلعب عبد المنعم كقلب دفاع ويشارك إمام عاشور كظهير أيمن.

ويقود خط الوسط حمدي فتحي وبجواره محمد النني وعمرو السولية، بينما يقود خط الهجوم محمد صلاح وبجواره عمر مرموش ومصطفى محمد.

في المقابل، يخوض منتخب السنغال مواجهة الفراعنة بحلم التتويج لأول مرة وهو ما ينقص أيضاً هذا الجيل بعد التأهل إلى كأس العالم 2018.

ومن المرجح أن يعتمد منتخب السنغال على تشكيلة تضم حارس المرمى إدوارد ميندي وأمامه رباعي خط الدفاع كاليدو كوليبالي وعبدو ديالو وبونا سار وساليو سيسي.

ويقود خط الوسط نامبليس ميندي وبجواره إدريسا غاييه وشيخو كوياتيه وفي الهجوم ساديو ماني وإسماعيلا سار وفامارا دييدهو.

المصدر : وكالات