"هل كاظم الساهر متوفي" ، "ما حقيقة وفاة كاظم الساهر" ، "ماصحة خبر وفاة كاظم الساهر" أسئلة تصدرت محركات البحث عبر جوجل خلال الساعات الماضية.

أخبار وفاة كاظم الساهر المتداولة بكثرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، خلفت ردود أفعال متباينة بين التصديق وعدم التصديق والدعوات التي انهالت على كاظم بدوام الصحة والعافية.

حيث تداول النشطاء خبر الوفاة بعد إجرائه عملية جراحية أجراها الفنان في لندن خلال الأيام القليلة الماضية.

بدورها، نفت وسائل الإعلام العراقية الفنية هذا الخبر، مؤكداً أن الأخبار المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي غير حقيقة تماماً، وأن ما يتم تداولها في الوقت الحالي هي مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأن آخر ما نشره الفنان كاظم الساهر عبر صفحته الخاصة هو النعي الخاص بوفاة شقيقه، عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، منذ ما يقارب العشرة أيام.

يشار إلى أن الفنان العراقي كاظم الساهر هو من مواليد الموصل في العراق، حيث يحمل العديد من الجنسيات العراقية الكندية والقطرية، فهو من أشهر نجوم العرب بالغناء الطربي ذو الطابع الرومانسي، له العديد من الألقاب ومنها : "سفير الأغنية العراقية" و"قيصر الأغنية العربية"، فهذه الألقاب أطلقها عليه الشاعر السوري نزار القباني.

 ومن أشهر الأغاني الخاصة به “أنا وليلى” فهي واحدة من الأغاني التي حصدت أعلى استفتاء عليها من هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” وحصلت على المركز السادس عالمياً. أغنية “تذكر” التي ترجمت إلى 18 لغة وحصل الفنان كاظم الساهر على جائزة من اليونسيف عنها.

المصدر : وكالات