تصدرت عمليات البحث عبر محركات جوجل خلال الساعات الماضية، عن ديانة الإعلامي المصري "وائل الإبراشي" الذي أعلن خبر وفاته مساء أمس الأحد، متأثراً بفيروس كورونا.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو من لقاء مستشار وزير الأوقاف الأسبق الدكتور محمد الصغير مع قناة " رابعة "، و قد شهد هذا اللقاء ما سمته وسائل إعلام مصرية بالمفاجأة الكبرى أو المفاجأة من العيار الثقيل و ذلك بالنظر الى قيمتها العقدية في نفوس المتابعين.

حيث أكد الدكتور الصغير في هذا اللقاء أن الإعلامي وائل الإبراشي يدين بالبهائية ، و قال الصغير أن هذه المعلومة حصل عليها من أحد المشايخ بعد أن وجد اسم وائل الإبراشي ضمن لافتة في معبد من معابد البهائيين مكتوب عليها "أشهر البهائيين في العالم العربي" .

و تجدر الإشارة الى أن البهائية ظهرت في القرن التاسع عشر على يد حسين علي النوري المعروف باسم بهاء الله في إيران و يتجاوز عدد الذين يدينون بها خمسة ملايين موزعين عبر العالم .

في المقابل، قررت أسرة الإعلامى الكبير وائل الإبراشي، تشييع الجثمان اليوم الاثنين، حيث يخرج الجثمان في تمام السابعة صباحا من أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة إلى مركز شربين بالدقهلية، على أن تقام صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر بمسجد الشيخ سالم بمركز شربين، وهذا دليل على أن الإبراشي يدين بالديانة المسلمة.

وقررت أسرة الإعلامى وائل الإبراشى، إقامة عزاء له هناك بميدان الشربينى بالدقهلية، وقال أحد أقارب في تصريح لـ"اليوم السابع"، إن هناك عزاء سيقام بالقاهرة سيتم تحديد المكان لاحقا، وسيكون أحد يومي 14 أو 15 يناير الجارى.

ونعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ببالغ الحزن والأسي الإعلامي الكبير الأستاذ وائل الابراشي والذى وافته المنية بعد مسيرة إعلامية حافلة.

‎وتتقدم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والعاملين فى قنواتها الإعلامية وشركاتها وإصداراتها التابعة، بخالص العزاء لأسرة الراحل، داعية الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته جزاء صالح أعماله، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

يذكر أن الإعلامى وائل الإبراشى أصيب نهاية العام الماضى بفيروس كورونا، لكن مضاعفات الإصابة بالفيروس استمرت معه حتى وفاته، وأبعدته عن الشاشة.

المصدر : وكالات