كشفت وزارة التربية العراقية عن موعد إجراء الامتحانات الخاصة بالنصف الأول من السنة، وكذلك موعد امتحانات نهاية الكورس الأول للصفوف المنتهية وغير المنتهية للمراحل الدراسية كافة للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

وذكرت الوزارة في بيان صدر عنها أن الامتحانات الخاصة بالمراحل الابتدائية ستبدأ اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق الـ 1 من شهر شباط المقبل وتنتهي يوم الاثنين الـ7 من نفس الشهر، على أن يكون يوم السبت من ضمن ايام الامتحانات.

أما بالنسبة للمرحلة الثانوية، فستبدأ امتحانات نهاية الكورس الأول ونصف السنة فيها اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق (2022/1/25)، وتنتهي يوم الاثنين 2022/2/7 من ذات الشهر، على أن يحسب يوم السبت ايضاً ضمن أيام الامتحانات .

وأصدرت المديرية العامة للتقويم والامتحانات تعميماً ينص على بدء الامتحانات الشفهية قبل اسبوع من عملية بدء الامتحانات التحريرية وأثناء الدوام الرسمي"، وفقاً للبيان الصادر عن الوزارة.

ونوهت وزارة التربية الى ان العطلة الربيعية ستبدأ بعد انتهاء امتحانات نصف السنة، يوم الثلاثاء الموافق (2022/2/8) وتنتهي يوم الاثنين الموافق 2022/2/21، حيث يبدأ دوام النصف الثاني من العام الدراسي 2021-2022 يوم الثلاثاء الموافق الـ22 من شهر شباط المقبل، على ان يكون امتحان نصف السنة للمؤجلين في (المرحلة الابتدائية، الثالث المتوسط، السادس الاعدادي) في الاسبوع الثاني من بدء الدوام الرسمي ولمدة اسبوع واحد فقط .

وانطلق العام الدراسي الجديد في 1 تشرين الثاني 2021 في كافة المدارس العراقية، حيث قررت وزارة التربية إعادة الطلبة إلى صفوف الدراسة بشكل حضوري في المدارس، مع الابقاء على التعليم الإلكتروني في تدريس بعض المواد.

ووفقاً لقرار وزارة التربية بشأن العام الدراسي الجديد تقرر تعليق عطلة يوم السبت في المدارس.

المصدر : وكالات