أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية نتائج امتحانات الثالث المتوسط الدور الثاني والتكميلي للعام 2021 لجميع الطلاب والطالبات.

ودعت الوزارة كافة طلاب الدور الثاني من خلال ( الرابط التالي ) ، ونتائج التكميلي من خلال ( الرابط التالي ) .

وحددت وزارة التربية يوم السبت (27 تشرين الثاني 2021) موعدا لانطلاق امتحانات "الدور الثالث" لطلبة الثالث المتوسط للعام الدراسي 2020 – 2021 ، حيث سيشمل الطلبة المكملين في الدور الاول التكميلي (بدرس او درسين) ، بالإضافة الى انه يشمل طلبة الدور الثاني الراسبين بـ(درس أو درسين) .

وذكرت الوزارة أن الامتحان يبدأ في تمام الساعة الواحدة ظهراً حسب توقيت مدينة بغداد .

من ناحية أخرى، استقبل وزير التربية الاستاذ علي حميد الدليمي في مكتبه اليوم ، سعادة السفير الفرنسي في بغداد السيد ايريك شوفاليه بحضور وكيل الوزارة للشؤون العلمية الدكتور عادل البصيصي ومعاون مدير عام العلاقات الثقافية الدكتور سلمان ، وبحث معهُ أفق التعاون العلمي والتربوي وسبل تعزيزها بما يحقق المصلحة العامة للطرفين .

وقال الدليمي في مستهل حديثه ان : العراق يُعاني من مشكلة ازدواجية الدوام بسبب نقص المباني المدرسية والكثافة السكانية العالية التي تتطلب بناء آلاف المدارس ، فضلاً عن امتلاك البلاد ثروة شبابية كبيرة تحتاج الى جهود مضاعفة لتوفير التعليم الجيد لها .

وأضاف ، اننا نحتاج الى مساندة الاصدقاء في الحكومة الفرنسية لدعم المدرسة العراقية في باريس التي تعتبر صرحاً تربوياً عريقاً يستقبل جميع الجاليات العربية الموجودة هناك .

من جانبه أكد السفير الفرنسي السيد إيريك شوفاليه ان حكومته ستعمل على دعم العراق في نظامه التعليمي عن طريق التحدث مع شركائِها في الاتحاد الأوربي والسعي الى عقد اجتماعات فنية بين الوزارة والسفارة لتنظيم هذه العلاقة التشاركية في المجال التربوي ، لافتاً الى ان هناك تعليميات من الرئيس الفرنسي تقضي بضرورة زيادة اعداد الطلبة العراقيين المقبولين في الجامعات الفرنسية .

المصدر : الوطنية