قال الناطق باسم لجنة الطواريء العليا لأسرى حركة "الجهاد الاسلامي"، إن حملات القمع الممنهجة لإدارة السجون الاحتلال ما زالت مستمرة بحق أسراها منذ انتزاع ستة أسرى حريتهم من سجن "جلبوع"، والتي في إطارها تواصل عزل 13 أسيرًا من أبناء الحركة، في زنازين قسم العزل في سجن عسقلان وسط ظروف صعبة وغير إنسانية.

وذكر الناطق في حديث لصحيفة "القدس"، أن الأسرى المعزولون هم :محمدبشير أبو الرب، وبلال ياسين، ومهنى زيود، ومهند بني غرة، ومحمد زبيدي، وصقر فقها، وحمزة أبو صواوين، ومحمد هندي، وأحمد اجعارة، وعمر أبو الرب، وأمير أبو الرب، وفراس صوافطة ومحمد أبو طبيخ .

وأشار المتحدث، إلى أن الأسرى فراس صوافطة ومحمد أبو طبيخ وموسى صوفان يعانون من أوضاعًا صحية صعبة جدًا وهم بحاجة للمتابعة الطبية والعلاج، لكن إدارة السجن لا تقدم لهم أي علاج.

وتابع: "الإادارة وفي إطار حملتها الغير مسبوقة في تاريخ الحركة الأسيرة، تواصل توزيع 400 أسير من الجهاد بين الغرف في باقي أقسام وغرف الفصائل في سجون الاحتلال، وترفض عودتهم إلى الأقسام والغرف التي كانوا متواجدين فيها"، محذراَ من أبعاد هذه الممارسات التي تنذر بانفجار سريع في كافة السجون ، مطالباً كافة المؤسسات و الجهات المعنية التحرك وتحمل مسؤولياتها في الضغط على الاحتلال لوقف هذه الهجمة المسعورة بحقهم.

المصدر : الوطنية