تعرض ريال مدريد الإسباني، الليلة الماضية، لهزيمة مدوية ومفاجأة لجميع عشاق الساحرة المستديرة بسقوطه أمام نادي شريف تيراسبول المولدوفي، في دوري أبطال أوروبا 2021-2022.

وأطاح شريف تيراسبول، الفريق المتربع على كأس ذوو الأذنين بـ 13 مرة، بثنائية لهدف، في المباراة التي جمعتهما على أرض ملعب "سنتياجو بيرنابيو" معقل النادي الملكي، ضمن إطار الجولة الثانية من دور المجموعات الرابعة في دوري أبطال أوروبا.

وسجل ثنائية الضيوف دجاسور ياشيبايف عند الدقيقة (25)، وعادل كريم بنزيما النتيجة للريال عند الدقيقة (65) عبر ضربة جزاء.

وعاد نادي شيريف بقوة مع نهاية المباراة مسجلًا هدف الفوز في الدقيقة (90) من توقيع لاعبه سيباستيان تيل.

وأثارت مباراة ريال مدريد الجدل باعتبار أن خصمه شريف تيراسبول مشاركًا لأول مرة في تاريخ النادي الذي تأسس عام 1997 في بطولة كبرى كدوري أبطال أوروبا.

وينتمي النادي في الحقيقة إلى دولة ترانسنيستريا، وعاصمتها تيراسبول، وهي جمهورية مستقلة أعلنت نفسها دولة، لكن لم يعترف بها المجتمع الدولي، وتعد روسيا حليفها الوحيد.

ويعد شريف تيراسبول من أبرز أندية هذا البلد الصغير "ترانسنيستريا"، حيث فاز بالدوري المولدوفي 19 مرة منذ تأسيسه في عام 1997.

كما أنه تأهل إلى مرحلة المجموعات من دوري "الأبطال" على حساب فرق عريقة مثل دينامو زغرب وريد ستار؛ عدا عن أنه تغلب في المباراة الأولى على شاختار دونيتسك بهدفين مقابل لا شيء.

وكان نائب رئيس اتحاد الصحفيين الرياضيين، ألكسندرو فوسا، أكد لـ وكالة الأنباء الإسبانية: أن شريف تيراسبول يملك "أفضل مرافق للتدريب في أوروبا بعد أياكس".

وتعتبر مولدوفا، أن ترانسنيستريا، التي انفصلت عنها بعد سقوط الاتحاد السوفيتي بدعم روسي، جزءا من أراضيها، ولا يمكن التنازل عنه.

وفي هذا السياق يسيطر تكتل يدعى "كونسورتيوم شريف" على 60% من الاقتصاد الوطني لـ ترانسنيستريا، ويرجع هذا التكتل إلى ضابطين روسيين سابقين، استفادا من الفراغ القانوني في فترة ما بعد الاتحاد السوفيتي لكسب ثروة في تجارة النفط والتبغ والكحول، حيث بلغت ثروة إحداهما حسب مجلة فوربس إلى أكثر من 2.3 مليار يورو.

وفيما يلي ترتيب المجموعة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا:

شيريف تيراسبول المولدوفي 6 نقاط.

ريال مدريد الإسباني 3 نقاط.

إنتر ميلان الإيطالي نقطة واحدة.

شاختار دونيتسك الأوكراني نقطة واحدة.

المصدر : الوطنية