حذرت حركة فتح، اليوم الخميس، سلطات الاحتلال الإسرائيلي من المساس بالأسرى الفلسطينيين في سجونها، كما حذرت من مغبة المساس بحياة الأسرى الـ 6 الذين فروا من سجن جلبوع الإثنين المنصرم.

وقالj فتح في بيان لها، إن "الأسرى خير من فينا وتاج على رؤوس الشعب الفلسطيني، وإنها وجماهير شعبنا لن تقف مكتوفة الأيدي إذا تم المساس بأسرانا الأبطال في كافة معتقلات الاحتلال الإسرائيلي".

وحملت الحكومة الإسرائيلية المسؤولية عن حياة الأسرى، معتبرةً أن ما تقوم به إدارة سجون الاحتلال بحق أسرانا بمثابة جرائم حرب.

وأشارت إلى، أن القانون الدولي يحتم ضمان حياة الأسرى الفلسطينيين باعتبارهم أسرى الكفاح الوطني الفلسطيني من أجل الحرية وتقرير المصير، تمامًا مثل كافة شعوب العالم.

واعتبرت، أن الأسرى الفلسطينيين الستة الأبطال مارسوا حقهم المقدس بالحرية، مؤكدةً أن نضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال هو حق مشروع، وأن الاحتلال ذاته هو الباطل بموجب القانون الدولي، وأن كل من يقاوم هذا الاحتلال هو مناضل من أجل الحرية.

ودعت فتح الشعب الفلسطيني للتضامن مع أسرانا الذين يواجهون الجلاد الإسرائيلي موحدين، مضيفةً: "إن أقل ما نقدمه لهؤلاء الأسرى الأبطال الذين يواجهون بصدورهم العارية تنكيل وبطش قوات الاحتلال هو أن يكون الشعب الفلسطيني موحدًا حول قضيتهم".

وشددت على ضرورة المحافظة على إنجازات وعدم هدرها، وخاصة عبر بث الإشاعات والتشكيك بعضنا البعض، مذكرة أن رهان دولة الاحتلال الإسرائيلي كان دائمًا ومنذ نشأة الصراع هو على انقساماتنا وفرقتنا.

ونبهت إلى، أن الأولوية اليوم للنضال الوطني الفلسطيني هو الوقوف والتضامن مع أسرانا الأبطال وأن لا صوت يعلو فوق صوتهم.

المصدر : الوطنية