تستعد وزارة التربية والتعليم الفلسطينية للإعلان عن نتائج الدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة "الاكمال" للعام 2021 خلال الساعات القادمة .

وبحسب مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم برام الله،  الدكتور محمد عواد، الذي أكد لوسائل إعلام محلية أن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة "توجيهي" الدورة الثانية سيكشف ظهر اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع للوزارة.

 

وبحسب وزارة التعليم، فإن لجان التصحيح انتهت من عملية التصحيح لأوراق الإجابة للدورة الثانية لامتحانات الثانوية العامة منذ أيام قليلة.

وانتهت الدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة الأربعاء 25 أغسطس في جميع الفروع، بتقديم (15217) طالباً/ة من مختلف فروع الثانوية العامة لامتحانات للدورة الثانية في معظم محافظات الوطن وفي الخارج (رومانيا، وقطر، وبلغاريا، وتركيا) ضمن برنامجٍ موحدٍ لجميع الطلبة.

ويتقدم للدورة الثانية كل من لم يحالفه الحظ وللطلبة الذين يرغبون في تحسين معدلاتهم، بحيث يقوموا بإعادة عدد من المواد لتحسين معدلاتهم.

وتُعد هذه الدورة فرصة أخرى لطلبة الثانوية العامة الذين يرغبون بتحسين معدلاتهم أو غير المستكملين منهم في 4 مباحث في الدورة الأولى على الأكثر؛ بِما يحسّن فرص التحاقهم في التخصصات المختلفة في مؤسسات التعليم العالي التي يرغبون الالتحاق بها.

ويمكنكم الاستعلام عن نتائج الاكمال دورة 2021 خلال ( الرابط التالي ) ، فور الإعلان عنها من قبل الوزارة.

المصدر : وكالات