تنطلق، اليوم الأربعاء، منافسات مرحلة المجموعات بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022.

وتشهد المجموعة السادسة بالتصفيات الأفريقية مواجهة قوية بين منتخب مصر وضيفه أنغولا في تمام الساعة الـ 10:00 مساءً بتوقيت السعودية وفلسطين والأردن وسوريا، والـ 9:00 مساءً بتوقيت مصر والسودان، على أن يتم بثها عبر ON Time Sport 1 بتعليق حاتم بطيشة & بلال علام .

ويستضيف ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة المباراة، حيث يدخل منتخب مصر المباراة، بغيابات مؤثرة ومهمة في صفوفه بعدما رفضت الحكومة البريطانية منح استثناء لثنائي الفراعنة محمد صلاح، نجم ليفربول، ومحمد النني لاعب وسط آرسنال، بخلاف غياب مصطفى محمد مهاجم غلطة سراي التركي، بعد تأخر انضمامه لانشغاله بملف رحيله إلى بوردو الفرنسي والذي لم يكتمل.

واكتملت الظروف الصعبة بغياب الظهير الأيمن أكرم توفيق لإصابته في الوجه ومعاناة عمر جابر من وعكة صحية واستدعى منتخب مصر لاعب بيراميدز أحمد توفيق في الساعات الماضية.

وقال حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء، إن الوقت غير كاف وضيق للغاية مع نهاية الدوري بالموسم الماضي ثم مواجهة أنغولا ثم الجابون يوم الأحد المقبل بالجولة الثانية.

وأشار إلى أن التأهل إلى بطولة كأس العالم هو هدف المنتخب المصري وسيقاتل من أجل تحقيقه معترفا بأهمية ضربة البداية أمام أنغولا من أجل الوصول للمونديال.

ومن المرجح أن يعتمد منتخب مصر على طريقة 4-2-3-1 بوجود حارس المرمى محمد الشناوي وأمامه رباعي خط الدفاع محمود حمدي الونش وأحمد حجازي وباهر المحمدي وأحمد أبو الفتوح.

ويقود خط الوسط عمرو السولية وبجواره طارق حامد وأمامهما محمد مجدي أفشة وعلى الأطراف أحمد سيد زيزو ورمضان صبحي أو مصطفى فتحي مع المهاجم محمد شريف.

في المقابل، يسعى منتخب أنغولا لتحقيق مفاجأة في ضربة البداية مع تعيين المدرب البرتغالي بيدرو جونسالفيس، 45 عاما، والذي سبق له تدريب منتخب الناشئين ومنتخب الشباب في أنغولا بخلاف قيادته فريق الشباب بنادي بريميرو دو أوجوستو الأنغولي وعمل مع فريق الشباب بنادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي.

وقال بيدرو في تصريحات تلفزيونية سابقة لقناة ”أون تايم سبورتس“، إنه يدرك جيدا قوة منتخب مصر وكونه أحد القوى الكبرى في قارة أفريقيا كرويا، موضحا أن منتخب مصر قوي ومنظم ولن يتأثر بغياب النجوم وعلى رأسهم محمد صلاح.

ومن المنتظر أن يعتمد بيدرو على تشكيلة تضم حارس المرمى هوغو ماركيز، الذي يلعب في كيب تاون الجنوب أفريقي وأمامه رباعي الدفاع القائد باستوس لاعب روستوف الروسي وجوناثان بيواتو لاعب سينت تريدين البلجيكي وديوجينيس جواو الظهير الأيمن الذي يلعب في بيترو لواندو الأنغولي وفي الجبهة اليسرى نيريو فورتينا لاعب جينت البلجيكي.

ويقود خط الوسط ألفريدو ريبيرو ”فريدي“ لاعب أنطاليا سبور التركي، وبجواره مانويل كافومانا ”شاو“ لاعب لودوجوريتس البلغاري وعلى الأطراف مبالا نزولا جناح سبيزيا الإيطالي وجيسلون دالا لاعب الوكرة القطري مع ثنائي الهجوم آري بابل لاعب الإسماعيلي المصري وفيليكس فا لاعب بافوس القبرصي.

المصدر : وكالات