قال مدرب باريس سان جيرمان ماوريسيو بوكيتينو، مساء اليوم الخميس، إن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المنضم حديثًا للنادي تكيف بشكل جيد جدًا وسريع للغاية مع الفريق.

وفي مفاجأة مدوية، أعلن نادي برشلونة الإسباني عدم تجديد العقد مع البرغوث الأرجنتيني لينهتي به المطاف بعد 17 عامًا قضاها بين أسوار الكامب نو حقق خلالها الكثير من الألقاب الجماعية والفردية المحلية والدولية.

وأكد بوكيتينو، خلال مؤتمر صحفي عشية مواجهة بريست في الدوري الفرنسي، أن كل ما يساهم به المهاجم "إيجابي"، معبرًا عن ثقته في بقاء المهاجم الفرنسي كيليان مبابي نجم الفريق لاعبا مع الفريق الموسم الحالي.

وأضاف: "نحن نعلم بالفعل من هو ميسي وما يمثله، كل ما يقدمه إيجابي"، منوهًا إلى أن "هناك أجواء جيدة للغاية في المجموعة وقد تكيف بشكل جيد جدا وبسرعة كبيرة، أنا سعيد بالطريقة التي يعمل بها الجميع".

ولم يفصح المدرب ما إذا كانت مباراة غدًا ستكون هي الأولى لميسي مع الفريق قائلًا: "نحن نحلل ما إذا سيكون ضمن المجموعة أم لا. المعايير بدنية وكروية وتتعلق بديناميكية المجموعة. نحن بحاجة إلى إيجاد توازن"

وتابع: "لن نسجل 10 أهداف في كل مباراة بوجود ميسي، وقلت من قبل أن الخطوة الأهم هي تكوين فريق جماعي متوازن، والتزام جميع اللاعبين بتطبيق فلسفتي وأفكاري، إنه تحد كبير".

وتسبب تأخر خوض ميسي لفترة إعداد، في عدم مشاركته مع سان جيرمان في مباراته الأخيرة ضد ستراسبورغ بالدوري الفرنسي، والتي جاءت بعد 3 أيام على انضمامه رسميا للفريق.

وبشأن المشاركة الأولى للحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما بالقميص الباريسي، قال بوكيتينو: "نعم يمكن أن يكون أيضًا حاضرا في مباراة بريست، نحن نحلل وضعه، وسعداء جدًا بجاهزيته". وختم بوكيتينو "إمكانية مشاركة نيمار وماركينيوس وفيراتي تحددها أيضا الجاهزية البدنية، سنقوم بتقييم الأمر".

وتحدث بوكيتينو عن مستقبل النجم الفرنسي كليان مبابي مهاجم الفريق وشائعات رحيله واعتبر أن النجم الفرنسي ما زال يتدرب بشكل جيد، مؤكدا أنه يراه باقيًا مع سان جيرمان هذا الموسم.

وقال: "الشائعات حول مبابي؟ أنا احترم فترة الانتقالات، نحن نعلم أن الكثير من الأشياء تقال لبعضنا البعض سواء كانت تحدث أو لا، ما يمكنني قوله أن مبابي يتدرب بشكل جيد، والأهم من ذلك أنه هادئ ويعرف ماذا يفعل ويستعد لمباراة الغد".

وأضاف "نود منه أن يبقى ونشعر بأنه يركز من أجل مباراة الغد، هو يعمل بجد وبحماس كبير، إنه لاعبنا وأنا أراه مستمرا معنا في الموسم الحالي".

وكانت بعض التقارير قد كشفت عن أن مبابي أبلغ إدارة باريس سان جيرمان رغبته بالرحيل والانضمام لريال مدريد، سواء في الموسم الحالي أو الانتظار للموسم المقبل والرحيل بشكل مجاني، لكن بوكيتينو نفى ذلك.

المصدر : الوطنية