هل فاطمة الركراكي أخت نزهة الركراكي؟ ، سؤال تصدر عمليات البحث عبر محركات جوجل خلال الساعات الماضية، بعد إعلان خبر وفاة الفنانة المغربية فاطمة الركراكي عن عمر يناهز الـ 80 عاماً .

عبد الرحمان الركراكي شقيق الفنانة القديرة فاطمة الركراكي، كشف حقيقة علاقة القرابة التي تجمعها بأسرة الفنان المغربي سعد لمجرد.

وأكد "الركراكي" في تصريحات صحفية أن علاقة الدم والقرابة لا تجمع شقيقته بأسرة "لمجرد"، إلا أن علاقتهم بمثابة "أسرة فنية" كما وصفها، كونه تربى وترعرع بين أحضان والدته الفنانة نزهة الركراكي والحاجة فاطمة الركراكي.

كما وصرحت فاطمة خلال حديث إعلامي بأن نزهة تعتبر أخت لها في الإسلام، أما في الدم فهي ليست أختها، فهي متزوجة البشير عبدو، ولها ابنان، هما علي لمجرد والمغني سعد المجرد.

 

 

وتعتبر فاطمة من الوجوه الفنية المشهورة في الساحة الفنية المغربية، وخصوصا في مجال التلفزيون، هذا إلى جانب مساهماتها في المسرح والسينما.

وبدأت الركراكي وهي من مواليد الرباط سنة 1941، مسيرتها الفنية في خمسينيات القرن الماضي، حيث قدمت عددا من الأعمال السينمائية أبرزها "شمس مع حميدو بنمسعود"، كما تألقت على المسرح في أعمال مثل "عمايل جحا" و"أهل الكهف".

كذلك شاركت الفنانة الراحلة في عدد من المسلسلات التلفزيونية مثل "أرض الضوء" و"المهاجر" و"من دار لدار".

المصدر : الوطنية