ساعات قليلة وتنطلق مباراة المنتخب المصري أمام منافسه البرازيل في ربع نهائي منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً بالعاصمة اليابانية طوكيو.

المباراة تقام على ملعب (سايتاما 2002) في الساعة 12:00 ظهرا بتوقيت مصر، 13:00 ظهرا بتوقيت السعودية وفلسطين والأردن وسوريا بصافرة الحكم الاسترالي كريستوفر جيمس.

وتنقل المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 7 بصوت المعلق رؤوف بن خليف والكأس 4 بصوت أحمد الطيب.

ويعتمد منتخب مصر على طريقة 3/4/3 بالرهان على حارسه المتألق محمد الشناوي، وأمامه القائد أحمد حجازي ومحمود حمدي الونش وأسامة جلال في خط الدفاع، بينما يراهن غريب على دينامو خط الوسط أكرم توفيق وبجواره إمام عاشور أو عمار حمدي ويمينا كريم العراقي ويسارا أحمد أبوالفتوح.

ومن المقرر أن يعتمد منتخب مصر على المهاجم أحمد ياسر ريان وخلفه رمضان صبحي وطاهر محمد طاهر أو إبراهيم عادل.

ويعول منتخب البرازيل على تشكيلة تضم حارس المرمى سانتوس، وأمامه رباعي خط الدفاع داني ألفيس ودييغو كارلوس ونينو وجويلهيرم أرانا.

ويقود خط الوسط دوغلاس لويز وبجواره برونو غيماريش وأمامهما ريتشارليسون وعلى الأطراف أنتوني وكلاودينهو، وفي الأمام المهاجم ماتيوس كونها.

وتأهل منتخب مصر وصيفا للمجموعة الثالثة بعدما تعادل مع إسبانيا 0/0، ثم خسر أمام الأرجنتين 0/1، وفاز على استراليا 2/0.

وتأهل منتخب البرازيل متصدرا المجموعة الرابعة بعد الفوز على ألمانيا بنتيجة 4/2، ثم التعادل مع ساحل العاج 0/0، ثم الفوز على السعودية بنتيجة 3/1.

ويلتقي منتخبا مصر والبرازيل في الأولمبياد للمرة الثالثة عبر التاريخ بعد أن تقابلا في دورة عام 1964 وتعادلا 1/1 بدور المجموعات وسجل للبرازيل روبرتو لوبيز دي ميراندا، ثم تعادل الفراعنة في الوقت القاتل بالدقيقة الـ 88 عن طريق محمد شاهين.

وتقابل المنتخبان في دور المجموعات بدورة 2012 وفاز المنتخب البرازيلي بنتيجة 3/2، وسجل وقتها لراقصي السامبا رافائيل دا سيلفا ولياندرو دامياو ونيمار، بينما أحرز للفراعنة محمد أبوتريكة ومحمد صلاح.

المصدر : وكالات