حقق بطل الرماية الكويتي عبدالله الرشيدي، اليوم الإثنين 26 يوليو/تموز، الميدالية البرونزية في مسابقة ألعاب الرماية عن فئة أطباق الاسكيت للرجال، في "أولمبياد طوكيو 2020".

واستطاع الرشيدي (58 عامًا) إهداء بلاده الكويت أولى الميداليات في الأولمبياد، بعدما 46 نقطة في مسابقة الرماية، ليضمن البرونزية ويمنح العرب ميدالية جديدة في طوكيو. 

فرحة بطل الرماية الكويتي عبدالله الرشيدي بتحقيق الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020

هذا وتمكن الأميركي فيسنت هانكوك من الفوز بالميدالية الذهبية محققاً رقماً أولمبياً جديداً بوصوله إلى 59 نقطة، أما الفضية فذهبت إلى الدنماركي ياسبر هانسن بـ55 نقطة.

ووصل عبدالله الرشيدي إلى النهائيات بعد تأهله بـ122 نقطة، في حين لم يحالف الحظ منصور آل رشيدي الذي حل في المرتبة 16، والمصري عزمي محيلبة والإماراتي سيف بن فطيس. 

وكان بطل السباحة التونسي أحمد الحفناوي حصد أول ذهبية للعرب في أولمبياد طوكيو، بينما حصد مواطنه خليل الجندوبي فضية في التايكوندو.

يُعتبر عبدالله الرشيدي من أبرز اللاعبين الكويتيين في الرماية، وقد شارك من قبل في خمس دورات ألعاب أولمبية، وهي الألعاب الأولمبية الصيفية 2000 في سيدني، و2004 في أثينا، و2008 في بكين، و2012 في لندن، و2016 في ريو دي جانيرو.

وخلال المشاركة الخامسة له في دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو، حقق عبدالله الرشيدي الميدالية البرونزية، ولكن لم تكتمل الفرحة لأن مشاركة الرشيدي جاءت تحت العلم الأولمبي ضمن فريق الرياضيين المستقلين بسبب الإيقاف الذي كان مفروضا على الرياضة الكويتية.  

وجاء تأهل عبدالله الرشيدي للأولمبياد بعد تحقيقه المركز الأول وذهبية رماية السكيت، في بطولة كأس العالم التي أقيمت في الإمارات.  

المصدر : الوطنية