قال رئيس الحكومة اللبناني المكلف سعد الحريري اليوم الخميس، إنه اعتذر عن مهمة تشكيل حكومة جديدة بعد اجتماع مع الرئيس ميشال عون استمر 20 دقيقة في ”قصر بعبدا“.

وأكد الحريري، خلال مؤتمر صحفي، أنه لم يتوصل إلى اتفاق مع الرئيس عون، مشيرًا إلى أنه بات واضحاً أنه لا يمكن التوصل إلى اتفاق مع الأخير.

وزار الحريري القصر الرئاسي، أمس الأربعاء، فور وصوله من القاهرة، والتقى الرئيس ميشال عون لمدة نصف ساعة. 

وقال الحريري، في تصريح له بعد اللقاء: «قدمت للرئيس عون حكومة من 24 وزيراً من الأخصائيين حسب المبادرة الفرنسية وحسب مبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري، وبالنسبة لي هذه الحكومة قادرة على أن تقوم بالبلد وتبدأ بالعمل على وقف الانهيار».

وأضاف: «ننتظر جواباً من الرئيس اليوم الخميس حتى نبني على الشيء مقتضاه»، مشيراً إلى «أننا نحاول تشكيل حكومة منذ 9 أشهر، والآن حان وقت الحقيقة».

وجاء ذلك بعدما تلقى الحريري دعماً لمساره السياسي من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من أجل استعادة الاستقرار في البلاد، في وقت تحدثت فيه مصادر مواكبة عن أن مصر طالبت الحريري بعدم الاعتذار، وتعهدت بدعوة دول عربية عدة لاجتماعات تنسيقية حول لبنان.

وكانت وسائل إعلام لبنانية، قد أكدت أن موافقة الرئيس عون على التشكيلة المكونة من 24 وزيرا والتي قدمها الحريري أمس عقب زيارته للقاهرة واجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي هي ”أقرب للمعجزة“، وهو ما تأكد الآن مع إعلان الحريري اعتذاره عن تشكيل الحكومة بسبب ما قال إنه ”عدم توافق مع الرئيس“.

المصدر : الوطنية