أثارت الأنباء التي تم تداولها خلال الساعات الماضية، والمتعلقة بوفاة العميد السابق عادل الحشاش داخل سجنه، ضجة واسعة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

مواقع إخبارية كويتية نفت الأنباء المتداولة بشأن وفاة العميد السابق في وزارة الداخلية الحشاش، المتهم الرئيس في قضية الاختلاس الشهيرة المعروفة بـ“ضيافة الداخلية“، والمسجون لمدة 30 عاما.

وأكد أكثر من حساب إخباري على موقع تويتر أن الحديث عن وفاة الحشاش ”إشاعة غير صحيحة“، وذلك عقب تداول أنباء عن وفاته بأزمة قلبية داخل سيارة الإسعاف أثناء نقله إلى المستشفى.

 

وشغل الحشاش قبل سجنه منصب مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني في وزارة الداخلية، وكان يعد من أهم قياديي الوزارة والناطق الرسمي باسمها، وقد اعتاد الظهور بصفته الرسمية علنا عبر وسائل الإعلام للحديث عن أعمال وقرارات وزارة الداخلية المختلفة.

ويعتبر الحشاش المتهم الرئيس بقضية ”ضيافة الداخلية“ التي تكشفت تفاصيلها مطلع عام 2016، بعد قيام لجنة الميزانيات البرلمانية بفتح ملف بند الضيافة في وزارة الداخلية، ليتبين أثناء الجرد الذي أجرته الإدارة العامة للإمداد والتموين آنذاك صرف مبالغ من الميزانية على أنها فواتير لوقود ووجبات غذائية، وحجز فنادق، وشراء ورود وهدايا، وتبيّن أن هذه الفواتير جميعها مزورة ووهمية.

المصدر : الوطنية