أعلنت وزارة التربية والتعليم الكويتية، تأجيل امتحانات الثانوية العامة في الكويت للعام 2021 - 2020، 10 أيام أخرى.

وبينت الوزارة أن الامتحانات التحريرية النهائية للفصل الثاني من العام الدراسي 2020 – 2021 للشهادة الثانوية العامة ستبدأ يوم الأربعاء، الموافق 9 يونيو، بدلاً من يوم الأحد 30 مايو، على أن تكون امتحانات التعليم الديني يوم الثلاثاء 8 يونيو.

وأكدت الوزارة "حرصها على منح أبنائها الطلبة والطالبات المزيد من الوقت للدراسة والمراجعة والاستعداد للامتحانات، واتخاذ القرارات التي تصب في صالح الطالب والعملية التعليمية برمتها".

وبينت أنها ستصدر نشرة تفصيلية توضح فيها جداول الامتحانات وموعد بداية إجازة العاملين.

وكانت «الصحة» قد حسمت رأيها في موضوع الاختبارات الورقية، وأبلغت «التربية» بالموافقة على إقامتها ورقية في موعدها المقرر، مؤكدة أن «دربها خضر» في تنفيذ هذا القرار. وكشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء»، ان «الصحة» أوصت «التربية» ببعض الأمور الواجب اتخاذها عند بدء الاختبارات وفقا للاشتراطات الصحية والاحترازات الطبية، غير أن المصادر ذاتها أبدت تخوفها من الوضع خلال سير الامتحانات خاصة في ظل تزايد أعداد المصابين بكورونا.

وأوضحت المصادر انها بينت لـ«التربية» ان الأمر لا يستدعي وجود ممرضين في كل المدارس خاصة مع نقص الممرضين الذي تعاني منه وزارة الصحة، لافتة إلى انه عند وجود حالة طارئة هناك لجنة طوارئ مشتركة بين الوزارتين تتابع الأوضاع أولا بأول ويتم إبلاغها بشكل فوري.

المصدر : الوطنية