طالب جهاز الدفاع المدني في غزة، اليوم الأربعاء، بضرورة توفير العتاد اللازم لمواجهة المخاطر التي تهدد حياة السكان في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وأكد مدير عام الدفاع المدني زهير شاهين، خلال مؤتمر صحفي، العدوان الإسرائيلي المتواصل أحدث دماراً هائلاً في البنية التحتية لقطاع غزة، حيث تركزت هجمات الاحتلال على استهداف المواطنين الآمنين والعزل من أطفال ونساء وشيوخ.

وأضاف شاهين، أنه بعد ثلاثة حروب أتت على جميع مكونات وإمكانيات الجهاز، لم يتبقّ لنا سوى مركبات متهالكة، وعتاد بالٍ لا يرتقي لمستوى الحدث، ولا يلبي سرعة الاستجابة للحوادث الكبرى.

وتوجه للإخوة في مصر وقطر والأردن والعواصم العربية والإسلامية بضرورة توفير الدعم العاجل.

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف على قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي، ما أسفر عن وقوع عشرات الضحايا وآلاف الإصابات وتدمير مئات المباني والأحياء السكنية.

وأغارت مقاتلات الاحتلال خلال عدوانها المستمر منذ مساء 10 مايو/ أيار الجاري، على أبراج وعمارات سكنية ومنازل المواطنين ومقار حكومية بشكل مكثّف، كما قصفت مواقع تدريب للمقاومة، حيث تسبب قصف المنازل على رؤوس ساكنيها بمجازر راح ضحيتها أسر كاملة.

وأحدث القصف الإسرائيلي تدميرًا هائلًا في البنية التحية بالقطاع، ونددت عدد من البلديات بتعمّد الاحتلال تخريب البنية التحية من طرق وشبكات مياه وكهرباء وصرف صحي.

المصدر : الوطنية