أكد نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب أن شقيق الفنان متعب السقار أبلغه بأن سبب وفاته هو سقوطه من نافذة الطابق الثاني في المستشفى.

وقال الخطيب نقلا عن لسان ابراهيم السقار شقيق الراحل، إن الفنان متعب سقط من نافذة الغرفة في لحظة من فقدان التوازن إثر العلاجات التي كان يتناولها وقرب السرير من النافذة.

وأضاف ابراهيم، أن السرير كان مرتفعا على مستوى النافذة وقريب منه، وربما كان يحاول متعب استنشاق الهواء فسقط منه.

وبين نقيب الفنانين أنه يستبعد رواية انتحار السقار بالقاء نفسه من النافذة، مضيفا أن متعب شخص محب للحياة وليس لديه سبب لفعل ذلك، فهو كان يتلقى العلاج بنفسية جيدة، مؤكدا تواصله معه بشكل مستمر وكذلك مع اشقائه الذين كانوا يؤكدون تقبله للعلاج بروح معنوية عالية.

وأكد الخطيب أن السقار كان يمضي وقتا جيدا مع أصدقائه قبيل وفاته بساعات، موضحا أن تحقيقات الأجهزة الأمنية ما زالت مستمرة، وستكشف الحقيقة في النهاية.

وكانت الصفحة الرسمية للفنان عبر فيسبوك أعلنت خبر وفاته أمس السبت، خلال منشور نشرته، جاء فيه : "الفنان متعب السقار في ذمة الله.. 12 - رمضان.. لا حول ولا قوة الا بالله واننا لله وانا اليه راجعون".

وبحسب وسائل إعلان أردنية، فإن الراحل خضع قبل نحو شهرين، خضع لعملية بتر في إصبع قدمه بسبب مضاعفات مرض السكري، فيما أجري له كذلك غسيل للكلى.

وكان الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، أوعز بتقديم العناية الصحية اللازمة للفنان متعب الصقار.

وكان الصقار یعاني من مرض في الكلى، ویجري غسیل الكلى، واستطاع أن یقدم للساحة الغنائي لفیف من الأغنیات الناجحة، وقدم مسلسل نوف والذي تم عرضھ في 2018.

كما قدم تتر أغنیة مسلسل "الفطین" وتم عرضھ في 2008 ، ً وأیضا غنى مسلسل "عودة أبو تایھ" وتم عرضھ في عام 2008 ، ً وأطلق بعض الألبومات الغنائیة الناجحة أیضا، علاوة علي ذلك أنھ طرح عشرات الأغنیات المنفردة علي یوتیوب ذات مشاھدات عالیة.

المصدر : وكالات