في اليوم السادس من أيام شهر رمضان المبارك، تستعرض لكم "الوطنية" عدد من الأدعية الهامة التي يتم ترديدها والدعاء بها والتضرع فيها لله عز وجل، في شتى أمور الحياة، وهي كالتالي :-

دعاء ٦ رمضان ٢٠٢١ :-

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: "اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَأَعِذْنِى مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَمَهَاوِيكَ‏، وَأَجِرْنِى مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَأَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ".

ثواب الدعاء: "مَنْ دَعَا بِهِ أَعْطَاهُ اللَّهُ تَعَالَى أَرْبَعِينَ أَلْفَ مَدِينَةٍ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ بَيْتٍ، فِي كُلِّ بَيْتٍ أَلْفُ سَرِيرٍ طُولُ كُلِّ سَرِيرٍ أَلْفُ ذِرَاعٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ لَهَا أَلْفُ ذُؤَابَةٍ يَحْمِلُ كُلَّ ذُؤَابَةٍ سَبْعُونَ خَادِماً".

 

دعاء اليوم السادس من رمضان :-

اللهم في اليوم السادس من رمضان لا ترفع عنا غطاء سترك ولا تبتلينا فيما لا نستطيع عليه صبراً اللهم إنا نسألك راحه ف البدن وراحه ف القلب وراحه ف النفس اللهم اجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل دعاء قبول واستجابة .

اللهم في اليوم السادس من رمضان اجعلنا من اهل النفوس الطاهرة والقوب الشاكرة والجوه المستبشرة الباسمة وارزقنا طيب المقام وحسن الختام امين يارب العالمين .

اللهم في اليوم السادس من رمضان اجعَل رَمضان نّهايْة لكُل حَزن وِ بّداية لِكُل فَرحةْ .

اللهم في اليوم السادس من رمضان إنا نسألك اليسر مع العسر وأن تصرف عنا كل شر وتيسر لنا كل خير .

اللهم في اليوم السادس من رمضان اسألك بكل اسم هو لك أن تعفو عنا وتغفر لنا، اللهم اشف كل مريض يتألم، وخفف عن كل مهموم أثقلته الحياة بالمصاعب اللهم ارحمنا ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين وأصلح لنا شأننا كله .

اللهم إنَّا ندعوك بألَّا تحرمنا القبول في السَّماء والأرض، وامنن علينا بتقبل عبادتنا واجعلها خالصة لك وحدك يا كريم اللهم بارك لنا في رمضان وأعماله، واجعل سعينا مشكورًا وتقبل منَّا صيامنا وقيامنا ودعائنا يارب .

اللهم في اليوم السادس من رمضان أرزقنا قلوباً تتجلى بخشيتك ونعماً تدوم بفضلك وأرواحاً تهوى طاعتك ولساناً لايمل من ذكرك .

اللهم في اليوم السادس من رمضان إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيداً فقربه، وإن كان قريباً فيسره وإن كان قليلاً فكثره .

اللهم في اليوم السادس من رمضان أفرح قلوبنا، وأغسل أحزاننا وهمومنا، وأغفر ذنوبنا وخطايانا، وأشفي مرضانا، وأرحم موتانا وموتى المسلمين اللهم ما قسمت في هذه الليلة من خير، وبركة، وسعادة، ومغفرة، وشفاء، وعافية، وسعة رزق، وإستجابة دعاء .

اللهم في اليوم السادس من رمضان يا من بلَّغتنا هذا اليوم العظيم من رمضان فامنن علينا بقبول أعمالنا، ولا تردَّها في وجهنا يا أرحم الرَّاحمين.

في اليوم السادس من رمضآن اللهم اجعلنا فيه من المستغفرين واجعلنا فيه من عبادك القانتين واجعلنا فيه من اوليائك المقربين برأفتك يا ارحم الراحمين. .

في اليوم السادس من رمضان . اللهم وفق جميع من لديهم إمتحانات واختبارات .

اللهم اجعل لي فيما احب نصيب ، ولا تحرمني من حلم بات في قلبي، ربي اجعل ما يتمناه قلبي تراه عيني حتي ولو بعد حين.

اللهم في اليوم السادس من رمضان أرزقنا قلوباً تتجلى بخشيتك ونعما تدوم بفضلك وأرواحا تهوى طاعتك ولسانا لايمل من ذكرك .

فى فجر اليوم السادس من شهر رمضان اَللّهُمَّ إجعَلنى فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَإجعَلنى فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَإجعَلنى فيهِ مِن أوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اأرحَمَ الرّاحمينَ .

 

المصدر : الوطنية