قال الأمين العام للمبادرة الوطنـية الفلسطينية، إنه ومنذ وصول بنيامين نتنياهو للحكم ودولة الاحتلال تتجه لمزيد من التطرف العنصري تجاه الفلسطينيين.

وأوضح البرغوثي في مقابلة مع "إذاعة القدس"، أن نتنياهو جاء في هذه الانتخابات بقائمة تمثل المستعمرين المستوطنين ويمثل اتجاه فاشي ضمن الحكومة المقبلة.

وأضاف: "المرحلة القادمة ستمارس دولة الاحتلال المزيد من الضغوط على السلطة، وكل تنازل يقدم كما جرى بموضوع الأسرى والشهداء سيؤدي إلى مزيدٍ من الجشع لدى الجانب الصهيوني".

وتوقع الأمين العام لحركة المبادرة، أنه في حال فوز نتنياهو بتشكيل الحكومة سيتجنب خطوات تثير الجانب الأمريكي برئاسة بايدن، مستدركًا أنه لا يمكن الرهان أيضًا على إدارة بايدن التي ستمارس عملية الصمت على استمرار الاستيطان.

أكد البرغوثي أن تركيز الفلسطينيين يجب أن يكون على تغيير موازين القوى عبر استراتيجية وطنية بديلة لفشل وانعدام فرص التفاوض مع حكومة الاحتلال المتطرفة، مضيفًا: "نحن في مرحلة كفاح ونضال ومن غير المجدي التفكير بالمراهنة على المفاوضات مع حكومة الاحتلال".

وعن الانتخابات الفلسطينية، قال البرغوثي إنه يأمل أن يصوت الشعب الفلسطيني في انتخاباته المقبلة بكثافة، لأجل إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة وتشكيل حكومة وحدة وطنية تضم الجميع للتصدي لما تقوم به دولة الاحتلال.

وتابع: " نطالب كذلك بتصعيد حركة المقاومة الشعبية والنضال المشترك بيننا وبين أهلنا في الداخل المحتل ضد نظام الأبرتهايد العنصري الصهيوني".

المصدر : الوطنية