تستعتد وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي الأردنية، لإعلان نتائج القبول في الجامعات الرسمية للدورة الشتوية لطلاب التكميلي خلال الساعات القادمة من اليوم الأحد.

وبحسب وحدة القبول، فقد بلغ عدد طلبات الالتحاق الإلكترونية في الجامعات الأردنية الرسمية لخريجي الدورة التكميلية للعام 2020/ 2021 والطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأجنبية من داخل أو خارج الأردن والذين صدرت لهم شهادات معادلة (لأول مرة) من وزارة التربية والتعليم الأردنية بتاريخ السادس من تشرين الاول (اكتوبر) الماضي وما بعد، عقب انتهاء فترة تقديم الطلبات 11106 طلبات، 11 ألفا منها من الثانوية العامة الأردنية، و106 من حاملي الشهادات الاجنبية.

ويبلغ عدد الطلبة الذين حصلوا على معدلات 65 % فما فوق في الامتحان التكميلي ويحق لهم تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية، 26336 طالبا وطالبة، فيما يبلغ عدد التخصصات الجامعية المطروحة للدورة الشتوية 351 تخصصا.

وانتهت فترة تقديم الطلبات، عند الساعة الثانية عشرة ليلة الخميس الماضي، وكانت بدأت صباح الاثنين الماضي.
ولأول مرة في الدورات الشتوية، سيكون هناك قائمة لمسيئي الاختيار، كما سيتم فتح باب الانتقال من تخصص لآخر ومن جامعة لاخرى، فيما سمح لحملة شهادات التوجيهي الاجنبية بالتقدم للدورة الشتوية، بسبب تأخر امتحانتهم نتيجة الجائحة.

يمكنكم الاستعلام عن النتائج من خلال ( الرابط التالي ) ، فور الاعلان عنها.

المصدر : الوطنية