يحرص الكثيرين على الدعاء بالتوفيق والسعادة والزواج للحبيب أو الحبيبة سواء أخت أم زوجة أم زوجة أو أم أو صديقة.

"الوطنية" تستعرض لكم أبرز الأدعية الهامة التي تقال للحبيب والحبيبة بهدف التوفيق والسعادة والزواج، وهي كالتالي :-

دعاء للحبيب والحبيبة والأصدقاء :-

اللهم ان كان رزق حبيبي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، اللهم إن كان رزق حبيبي بعيدا فقربه ، وان كان قريبا فيسره، اللهم ان كان رزق حبيبي آجلا فعجله، وان كان صعبا سهله.

اللهمّ أنت أعطيتني خير أصحاب في الدّنيا دون أن أسألك فلا تحرمني من صحبتهم في الجنّة، اللهمّ أسعدهم، وفرّج همّهم، وحقّق لهم مايتمنّوا واجعل الجنّة مقرّاً لهم، اللهمّ لا تردّ دعواتي لهم فإنّي فيك أحبّهم.

للهمّ إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدّين، وبركة في العمر وصحة في الجسم، وسعةً في الرزق وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، أبعد الله عنكم شرّ النّفوس، وحفظكم باسمه السّلام القدّوس، وجعل رزقكم مباركاً غير محبوس، وجعل منزلتك عنده جنّة الفردوس، أسأل الله أن يحصّنكم بالقرآن، ويبعد عنكم الشيطان، وييسّر لكم من الأعمال ما يقرّبكم فيها إلى العليين وأن يصبّ عليكم من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرّحمن، ويجعل لقيانا في أعالي الجنان.

اللهمّ أذق قلوب أحبتي بردّ عفوك وحلاوة حبّك وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك، واغفر لهم بكرمك، وأدخلهم جنّتك برحمتك يا جديراً بالدّعاء وقديراً بالإجابة.

أسألك فلا تردّني خائباً فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوبهم، وأعطهم ما يتمنّون، وأقرّ عيونهم بما يحبّوا ويرضوا، ولا تسلبهم نعمةً قَط، وعطّر صدورهم بالإيمان والقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان.

اللهم آتِ نفسي تقواها، وزكّها يا خير من زكاها، أنت وليّها ومولاها يا رب العالمين.

اللهم إني أسألك مسألة البائس الفقير، وأدعوك دعاء المفتقر الذليل، لا تجعلني بدعائك رب شقياً، وكن بي رؤوفاً رحيماً يا خير المسؤولين، يا أكرم المعطين، يارب العالمين.

اللهمّ رب جبريل وميكائيل وإسرافيل وعزرائيل، اعصمني من فتن الدنيا، ووفّقني لما تحب وترضى، وثبّتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة، ولا تضلني بعد أن هديتني، وكن لي عوناً ومعيناً، وحافظاً ونصيراً.

آمين يا رب العالمين، اللهم استر عورتي، وأقل عثرتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي، ومن يميني وعن شمالي، ومن فوقي ومن تحتي ولا تجعلني من الغافلين.

دعاء للحبيب والحبيبة الغالية :-

اللهم مثل ما أضئت الكون بنور شمس هذا اليوم، أضيء قلبها بنور حبك ضيئا لا ينطفئ، وارزقه رزقا دائما لا ينقطع، وصحة تستخدمها في طاعتك، وأحبها وحبب فيها خلقك وعبادك.. آمين.

اللهم ثبت له يقينه وارزقه حلال يكفيه، اللهم ابعد عنه كل شي يؤذيه، ولا تحوجه لطبيب يداويه.

اللهم استره على وجه الارض وارحمه في بطن الارض، واغفر له يوم العرض، اللهم اعطه ما يتمناه وتحبه له وترضاه.

اللهم إن كان رزق حبيبي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه.

اللهم ان كان رزق حبيبي بعيدا فقربه، وان كان قريبا فيسره.

اللهم ان كان رزق حبيبي آجلا فعجله، وان كان صعبا سهله.

اللهم ان كان رزق حبيبي حراما فطهره منه وابعده عنه ويسر له الحلال وقربه منه.

اللهم ان كان رزقه قليلا فأكثره، وان كان كثيرا فبارك له فيه.

اللهم اجعلني له حور عين الدنيا والاخره، اللهم اجعله رفيقي ونور عيني في الدنيا والاخره.

اللهم اسألك بحق جلالك وقدرتك وعظمتك ان تستجيب لي انا امتك بنت امتك.

يا رب بعلمك أحببت هذا الرّفيق، فبرحمتك وسّع له كلّ طريق، ونجّه من كلّ همٍّ وضيق، مع نسائم الصّباح إليك هذه الهديّة، ملأ الله قلبك بالأنوار وحفظك من الأخطار، وأسعدك ما دام الّليل والنّهار، وجعل حياتك حياة الصّالحين الأبرار، صبّحك الله بالسّعادة، ورطّب لسانك بالشّهادة، وحبّب فيك خلقه، وسخّر لك عباده، وجعل خير عمرك آخره، وخير عملك خواتمه، وخير أيّامك يوم لقائه، جعلك الله ممّن يناديهم المنادي يوم القيامة، لكم النّعيم سرمدا تحيون ولا تموتون أبداً، تصحون ولا تمرضون أبداً، تنعمون ولا تبتئسون أبداً، يحلّ عليكم رضوان ربّكم ولا يسخط عليكم أبداً.

دعاء للحبيب والحبيبة بالسعادة :-

يارب هي حبيبتي اللهم إني استودعتك سعادتها و فرحتها و حياتها، يارب لا تذق عيناها حزنا و لا كدرا و اجعلها أسعد خلقك.

اللهم احفظ لي حبيبتي ونور عيوني واجعلها اسعد خلقك كما جعلتها اجمل خلقك بعيني.

اللهم أعطي حبيبتي  من الخير مايكفيها ومن الكفاية مايغنيها ومن الرضا مايسعدها

اللهم احفظها لي واجعلها اسعد خلقك.

اللهم هي حبيبتي وسعادتي في هذه الحياة يارب اسعد قلبها بقدر ماتسعدني

اللهم إني استودعك قلبها وروحها وعافيتها فاحفظها لي يارب.

اللهم اسعد قلبك وايامك ولا اذوق حزنك حبيبتي ولا يحرمني طلتك مهما بعدت بينا المسافات.

يارب رجائنا فيك لا يخيب اسعد خواطرنا بعافيتها يا رحمن يارحيم.

حبيبتي انتي سعادتي وبهجتي وجنتي على الارض

اللهم اسعد بسعادة دائمة واعطها الصحة والعافية واسكنها جنتك برحمتك.

هي حبيبتي هي سر سعادتي

اللهم أسعد قلبها وأبعد عنها كل أذى ولاتذقني فقدها.

الإكتفاء بك سعادتي وسر ابتسامتي

اللهم اسعد قلب حبيبتي وابعد عنها كل شر.

اللهم اسعد حبيبتي وحقق أمانيها واجمعني بها تحت ظل عرشك.

اللهم اسعد حبيبتي أينما ذهبت و أرح قلبها وبالها و اجعلها اسعد خلقك، يارب ابعد عنها كل ما يضيق خاطرها و ابدلها براحه و ابتسامه.
اللهم احفظ لي حبيبتي ونور عيوني واجعلها اسعد خلقك كما جعلتها اجمل خلقك بعيني.
يارب هي حبيبتي اللهم إني استودعتك سعادتها و فرحتها و حياتها يارب لا تذق عيناها حزنا و لا كدرا و اجعلها أسعد خلقك اللهم أعطي حبيبتي من الخير مايكفيها ومن الكفاية مايغنيها ومن الرضا مايسعدها.
اللهم هي حبيبتي وسعادتي في هذه الحياة يارب اسعد قلبها بقدر ماتسعدني اللهم إني استودعك قلبها وروحها وعافيتها فاحفظها لي يارب حبيبتي انتي سعادتي وبهجتي وجنتي على الارض اللهم اسعد بسعادة دائمة واعطها الصحة والعافية واسكنها جنتك برحمتك.
هي حبيبتي هي سر سعادتي اللهم أسعد قلبها وأبعد عنها كل أذى ولاتذقني فقدها.
يارب هي حبيبتي وقلبي وصديقتي اللهم اني استودعتك سعادتها و فرحتها وحياتها رجوتك يا الله لا تذق عيناها حزنا و اجعلها اسعد خلقك يارب هي حبيبتي وصديقتي التي لم تخذلني ولم تسيء الظن بي يوما يارب واحفظها لي ياحي ياقيوم.
اللهم اسعد حبيبتي سعادة لو وزعت على أهل الارض لكفتهم، وأملأ قلبها راحة دائمة واجعلها في ودائعك يالله دائما.
اللهم أكتب ل حبيبتي أجر لا يعد ولا يحصى و أكتب لها السعاده الدائمه يارب.

أسأل الله لك راحة تملأ نفسك ورضا يغمر قلبك وعملاً يرضي ربك وسعادة تعلو وجهك ونصراً يقهر عدوك وذكراً يشغل وقتك وعفواً يغسل ذنبك وفرجاً يمحو همك.

اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير.

اللهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي واسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير.. اللهم اجعلني لزوجي كما يحب واجعله لي كما احب واجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذريه الصالحه كما نحب وكما تحب.

يارب أحببته فيك يارب أحفظه عن معاصيك يارب أجعل عمره فيما يرضيك يارب أكرمه يوم يلاقيك يارب ثبته في الدنيا على الدين و أبعثه يوم الآخرة من أهل اليمين.

زودك الله من تقاك ومن النار وقاك و للفضيلة هداك وللجنة دعاك والفردوس مأواك.

اللهم مثل ما أضئت الكون بنور شمس هذا اليوم أضيء قلبه بنور حبك ضيئا لا ينطفئ وارزقه رزقا دائما لا ينقطع وصحة يستخدمها في طاعتك وأحبه وحبب فيه خلقك وعبادك.

اللهم أجعل بيننا من الموده والرحمة أفضلها.. وارزقنا الصبر والحلم أكمله.. وأجعلنا على منابر من نور.. وأسعدني معه وبقربه.. في الدنيا وفي جنه السرور.. واهدنا يالله لما فيه الخير والصلاح.. وارحمنا برحمتك يارحيم ياكريم.. وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

اللهم اجعل بيني وبين زوجي الرحمة والموده افضلها وارزقنا الصبر الحليم اكمله، واجعلنا على منابر من نور واسعدني معه بقربه في الدنيا وفي جنة السرور، واهدني يارب لما فيه الخير والصلاح وارحمنا برحمتك يارحيم ياكريم.

دعاء الاستيقاظ من النوم من خلال ( الرابط التالي ) .

دعاء للحبيب والحبيبة بالتوفيق :-

اللهم إني أسألك الصبر عند القضاء ومنازل الشهداء، وعيش السعداء والنصر على الأعداء ومرافقة الأنبياء والفوز بالجنة، والنجاة من النار يا رب العالمين. اللهم إنّي أسألك، يا رفيع الدرجات، يا منزل البركات، يا فاطر الأرضيين والسماوات، أسألك يا الله يا من ضجّت إليك الأصوات بأصناف اللغات، يسألونك الحاجات، حاجتي عليك لا تبخل عليّ في دار البلاء، إذا نسيني أهل الدنيا والأهل والغرباء، واعفُ عني ولا تؤاخذني بذنوبي برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهمّ إني أسألك بمحمد نبيك، وإبراهيم خليلك، وموسى كليمك، وعيسى نجيّك روحك، و بتوراة موسى، وإنجيل عيسى، وزبور داود، وفرقان محمد صلى الله عليه وسلم، وبكل حي أوحيته أو قضاء قضيته أو سائل أعطيته أو غني أغنيته أو ضال هديته، أسألك باسمك الطهر الطاهر الأحد الصمد المتر القادر المقتدر، أن ترزقني بحفظ القرآن والعلم النافع وتخلطه بلحمي ودمي وسمعي وبصري، وتستعمل به جسدي، وجوارحي وبدني ما أبقيتني بحولك وقوتك، يا رب العالمين.

اللهم اهدي زوجي للايمان وثبته عليه، اللهم اجعله من عبادك الصالحين الملتزمين بطاعتك واتباع سنه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ابعده عن المعاصي والفتن ماظهر منها ومابطن، اللهم اقنع قلبه من الدنيا وحب المال وارزقه بالرزق الحلال، اللهم جملني في عينه وجمله في عيني، اللهم اجعله لي كما احب واجعلني له كما يحب واجعلنا لك كما تحب.

اللهم إني استودعتك حبيبي فلا تريني فيه مكروه وأن تبقيه لي حتى أنتهي.

اللهم وفق حبيبي اللهم لا صعب إلا ما جعلته سهلا اللهم اجعل الصعب سهلا ميسرا لحبيبي اللهم آمين.

اللهم إني أسألك لحبيبي توفيقا يلازم خطاه وتيسيرا لما يخاف تعسيره يارب اجعل له من التوفيق والراحة نصيب.

اللهم يارب أن تجعل التوفيق نصيبا لحبيبي في كل أمور حياته بداية باختباراته نهاية بي.

اللهم اسألك الا يضيع له تعب ولا ينهدم له حلم ولا يموت له طموح اللهم وفقه فإن التوفيق من عندك وسهل اموره فان التسهيل من عندك لحبيبي.

اللهم افتح أبواب الحياة الحلوة و التوفيق و الخير الوفير لحبيبي.

دعاء للحبيب والحبيبة بالزواج :-

 

(اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْبُخْلِ، وَالْهَرَمِ، وَعَذَابِ القَبْرِ اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَن زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلَاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشْبَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لا يُسْتَجَابُ لَهَا).

(اللهمَّ أَصلِحْ لي دِيني الذي هو عصمةُ أمري، و أَصلِحْ لي دنياي التي فيها معاشي، و أَصلِحْ لي آخرَتي التي فيها مَعادي، و اجعلِ الحياةَ زيادةً لي في كل خيرٍ، و اجعلِ الموتَ راحةً لي من كلِّ شرٍّ)

(اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك).

(رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ).

اللهم اجعل فلان من نصيبي بزواج الصالح وفرح قلبي بحبه لي وبقربه جنبي اللهم ضعني في قلبه موضع الرحمة والمودة اللهم اجعلني ساكنة في قلبه وعقله يارب العالمين اللهم اجمع بيننا عاجلا غير اجلا يارب العالمين اللهم حافظ على مكانتي في قلبه وعقله يارب العالمين اللهم ابعد عنا شر الانس والجنس والحسد والحاسدين اللهم حبب أهله فيا وحبب اهلي فيه اللهم تجمعنا في حلالك يا رحمان يا رحيم .

اللهم إني أعوذ بك من تأخر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني زوجاً خيراً مما أستحق ومما آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.

اللهم اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرج كربتي، واجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً فأنت بي بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، آمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن فأنت على كل شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

 

المصدر : الوطنية