يحل ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على نظيره فالنسيا، في تمام الساعة الـ 11:00 مساءً بتوقيت السعودية، والساعة الـ 10:00 مساءً بتوقيت مصر وفلسطين والأردن وسوريا، على أرض ملعب "المستايا"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر بطولة الدوري الإسباني، الدرجة الأولى لكرة القدم.

ويدخل ريال مدريد المباراة وسط غيابات كثيرة في صفوف لاعبيه بسبب الإصابات بفيروس كورونا، والذي غيب الثلاثي: البلجيكي إيدن هازارد، والمدافع البرازيلي إيدير ميليتاو، ومواطنه لاعب الوسط القوي كاسيميرو عن المباراة.

كما ويفتقد الفريق الملكي أيضاً جهود ثلاثة لاعبين أخرين، بسبب إصابات أخرى مختلفة، وهم المدافع ناتشو فرنانديز، والظهير الأيمن داني كارفخال وزميله ألفارو أودريوزولا.

فيما يعود لكتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، اللاعب النرويجي الموهوب مارتين أوديجارد، عقب تعافيه من الإصابة.

ويدخل ريال مدريد المباراة بتشكيلة لاعبي كالتالي :-

لحراسة المرمى: تيبو كورتوا.

للدفاع: فيرلاند ميندي، رافاييل فاران، سيرجيو راموس ولوكاس فاسكيز.

للوسط: فيدي فالفيردي، توني كروس ولوكا مودريتش.

الهجوم: ماركو أسينسيو، كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور.

ويخطط زيدان لمواصلة عروض الفريق القوية في بطولة الدوري الإسباني، وتحقيق الفوز خارج ملعبه على (الخفافيش) من أجل مواصلة الحفاظ على فارق الـ 8 نقاط، مع الغريم التقليدي برشلونة، لاسيما بعدما حقق الفريق الكتالوني الفوز مساء السبت على نظيره ريال بيتيس بنتيجة 5-2، ضمن منافسات الجولة نفسها.

كما أن الفوز الليلة يرفع رصيد ريال مدريد إلى 19 نقطة، لينفرد بصدارة جدول الترتيب، ويتخطى جاره أتلتيكو مدريد المتصدر حالياً برصيد 17 نقطة.

أما فريق فالنسيا فيحتل المركز الخامس عشر في جدول ترتيب البطولة برصيد 8 نقاط، وهو في حاجة ماسة لتحقيق الفوز من أجل مصالحة جماهيره، وتعديل موقفه في ظل نتائجه السيئة منذ انطلاق الموسم حيث خسر 4 مباريات وحقق الفوز مرتين وتعادل مثلهما.

هذا وأعلنت عدد من القنوات الرياضية المتخصصة بثها للمباراة، أبرزها قناة بي ان سبورت HD1+HD3+4K بتعليق المعلق الرياضي عصام الشوالي .

 

المصدر : الوطنية