يستضيف ملعب "سان سيرو" الإيطالي مساء اليوم الأربعاء، مباراة ساخنة تجمع مابين المنتخب الايطالي ونظيره الهولندي ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى بالتصنيف الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية.

تنطلق مباراة إيطاليا في تمام الساعة الـ 9:45 مساءً بتوقيت السعودية وفلسطين والأردن وسوريا، والساعة الـ 8:45 مساءً بتوقيت مصر وليبيا والسودان، على أن يتم بثها عبر بي ان سبورت 1 بتعليق المعلق عصام الشوالي .

وتعد مواجهة إيطاليا وهولندا من اللقاءات المثيرة التي ينتظرها عشاق الساحرة المستديرة، وحافلة بالكرة الجميلة.

ويدخل المنتخب الإيطالي المواجهة باحثا عن تحقيق الفوز على هولندا للاقتراب من حسم التأهل عن هذه المجموعة.

ويفتقد منتخب إيطاليا جهود لاعبيه: لورينزو إنسيني، ونيكولو زانيلو، اللذين خاضا لقاء الدور الأول ضد هولندا، بسبب الإصابة.

ويخوض المنتخب المباراة بتشكيلة لاعبي على طريقة 4-3-3 بوجود الحارس جيانلويجي دوناروما وأمامه رباعي خط الدفاع جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي، ويمينا أليساندرو فلورينزي ويسارا إيمرسون.

ويقود خط الوسط جورجينهو وبجواره ماركو فيراتي ونيكولو باريلا، بينما يقود خط الهجوم شيرو إيموبيلي وفيديريكو كييزا ومويس كين.

ويراهن منتخب هولندا على القدرات الجماعية من أجل تحقيق الفوز على إيطاليا لتحسين آماله في الصعود بعدما حصد منتخب بولندا 4 نقاط أيضا، وسيخوض لقاء قويا ضد البوسنة.

ويفتقد منتخب هولندا جهود مارتن دي رون للإيقاف، ويعتمد دي بوير على طريقة 4-3-3 بوجود الحارس غاسبر سيليسين وأمامه رباعي خط الدفاع فيرجيل فان ديك وناثان آكي ودينزل ديمفريس ودالي بليند.

ويقود خط الوسط فرانكي دي يونغ وبجواره دوني فان دي بيك وجورجينهو فاينالدوم مع ثلاثي الهجوم ممفيس ديباي وأكوينسي بروميس وستيفين بيرجويس.

واحتل منتخب إيطاليا صدارة ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط من 3 مباريات بعد الفوز على هولندا بهدف نظيف والتعادل مع البوسنة والهرسك بهدف لكل منهما والتعادل مع بولندا دون أهداف.

ويحتل منتخب هولندا المركز الثالث برصيد 4 نقاط بعد الخسارة أمام إيطاليا بهدف نظيف والفوز على بولندا بهدف نظيف والتعادل مع البوسنة والهرسك دون أهداف.

يشار إلى أن المنتخبان تقابلا في 10 مواجهات سابقة على الصعيد الرسمي، وفاز المنتخب الهولندي 3 مرات، كما تغلب المنتخب الإيطالي 4 مرات وتعادلا في 3 مناسبات.

 

المصدر : الوطنية