يسعى الكثير من طلاب المسجلين لمنحة جامعة بدر المصرية للتعرف على قوائم المقبولين في المنحة للعام الجامعي الجديد 2020 -2021 .

فقد أكدت جامعة بدر أن النتائج جاهزة لأسماء المقبولين في المنحة والخاصة بالعام 2020 - 2021، وسيتم نشر النتائج كاملة عبر الموقع الإلكتروني للجامعة من خلال ( الرابط التالي ) خلال الساعات القادمة .

وطالبت الجامعة من جميع الطلاب الصادرة أسمائهم ضمن المنحة بضرورة إحضار الأوراق التالية ( أصل شهادة الثانوية العامة -أصل شهادة الميلاد - صورة البطاقة -صورة بطاقة ولي الامر -٦ صور شخصية ) للمقر الاداري للجامعة ٥٠ شارع حسن المأمون مدينة نصر .

وكانت جامعة بدر قامت بفتح باب التقديم للمنح الدراسية، يوم الأحــد الموافق 27 سبتمبر، وتم غلق باب التقديم للمنح يوم يوم الخميس 1 أكتوبر. 

وحددت الجامعة للحصول على المنحة عدة شروط، وهي أن يكون الطالب مصري الجنسية، وأن يكون حاصلا على الثانوية العامة في 2019، وأن يكون متقدما للدراسة في الجامعة، وأن يكون محتاجا للمنحة، وأن يكون تقديره جيد على مدار سنوات الدراسة.

يشار إلى أن جامعة بدر تمنح سنوياً عدد من الطلاب منحة دراسية فيها ، ضمن شروط محددة أهمها أن يكون المتقدم أو المتقدمة من أصل الجنسية المصرية ، وأن يكون المتقدم حصل على تقدير جيد جداً فما فورق في الثانوية العامة ، وأن يكون المتقدم ملتحق بجامعة بدر ، وأن يكون المتقدم بحاجة كبيرة لتلك المنحة مع تقديم ما يثبت ذلك من الحالة الإجتماعية والمالية.

تم تأسيسها عام 2014م، وتقع في مدينة بدر بالقاهرة، ومعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتضم جامعة بدر بالقاهرة 8 كليات وهي: العلاج الطبيعى، وطب الأسنان، وكلية الصيدلة، والإدارة والعلوم، والمالية والاقتصادية، وكلية اللغات والترجمة، وكلية الفنون التطبيقية، والهندسة والتكنولوجيا، وكلية التمريض، الفنون السينمائية والمسرحية.

 

المصدر : الوطنية