تداولت وسائل إعلام كويتية أسماء المشاهير المتهمين بقضايا فساد وغسيل الأموال، والذي  أمر النائب العام الكويتي بالتحفظ على أموالهم ومنعهم من السفر.

وأفادت صحيفتا القبس والأنباء أن قرار النيابة جاء بعد بلاغ من وحدة التحريات المالية ضد هؤلاء المشاهير، بسبب تضخم حساباتهم المصرفية، مما يثير شبهة غسل الأموال.

ونشرت القبس أسماء المشاهير المعنيين، وقالت إن القرار المنتظر بحقهم بعد ذلك هو ضبطهم وإحضارهم، وهم كلٌّ من:

-1 يعقوب بوشهري

-2 فوز الفهد

-3 دانة الطويرش

-4 مشاري بو يابس

-5 حليمة بولند

-6 عبدالوهاب العيسى

-7 فرح الهادي

-8 جمال النجادة

-9 شفاء الخراز

-10 مريم رضا

وقال مصدر مطلع لـ القبس: «إن القرار المنتظر بعد ذلك هو الضبط والإحضار بحق المتهمين»

ووصف المصدر قرار منع السفر بأنه احترازي خشية هروب أي متهم من البلاد، وصدوره يعني توافر شبهات وأدلة في الجريمة تراها النيابة العامة بحسب ما لديها من مستندات

ولفت إلى احتمالية أن يكون هؤلاء المتهمون دفعة أولى، حيث ستقدم أسماء جديدة في الأيام المقبلة، نظراً للنهج الجديد في محاسبة كل متورط وعدم استثناء أحد

وكشف أن الأجهزة الأمنية تراقب حالياً 27 مواطناً ومقيماً يُشتبه بضلوعهم في عمليات غسل الأموال، بينهم تجار خمور ومخدرات ووفق مصدر أمني، فإن الأدلة قطعية على بعض هؤلاء .

 

وقال المصدر إنه يجري جمع المعلومات والتحريات حول أعمال هؤلاء المشتبه بهم وأنشطتهم وثرواتهم، كما يتم رصد أي تحركات مشبوهة لهم، وسيحال إلى جهات التحقيق كلّ من يثبت عليه هذا العمل الإجرامي لينال عقابه وفق القانون

يذكر أن الكويت تأتي في المرتبة الأولى خليجيا في عدد الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي، سواء من المواطنين أو المقيمين على أرضها.

وبحسب إحصائية سابقة نشرتها صحيفة القبس، فإن هناك 3 ملايين مستخدم لموقع فيسبوك في البلاد، و1.8 مليون مستخدم لموقع إنستغرام، إضافة إلى 1.68 مليون مستخدم لموقع تويتر.

المصدر : وكالات