أكد وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، إن أول قرار من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أنه لا استثناءات في حج هذا العام، منوهاً إلى أنه لن يؤدي أي مسؤول فريضة الحج هذا العام.

وأوضح الوزير السعودي في تصريحات نشرتها صحف محلية أن عملية اختيار الحجاج جرت بشفافية تامة، مضيفاً أن الحج سيقام حسب الاشتراطات الصحية.

وأضاف بن طاهر  أنه من المهم لدى كافة الجهات ضمان سلامة الحجاج والقائمين على خدمتهم.

وأشار وزير الحج إلى أنه تم إعداد خطة استثنائية محكمة لضمان عدم انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19" مؤكدًا أن الحكومة السعودية وضعت أولوية لحماية الأرواح خلال موسم الحج والتركيز على سلامة الحجاج ومنع انتشار الوباء.

و استقبلت المملكة العربية السعودية الجمعة الدفعة الأولى من حجاج بيت الله الحرام، وسط إجراءات مشددة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة،

ويأتي ذلك بعدما أتمت الجهات المعنية كافة التجهيزات المعدة لخدمة حجاج هذا العام، والتي تطبق بها جميع الإجراءات الصحية من خلال خطة تنفيذية شاملة من جميع الجهات الأمنية والصحية والخدمية، المنبثقة من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على توفير كل ما من شأنه تقديم الخدمة لحجاج بيت الله الحرام.

يذكر أن وزارة الحج والعمرة السعودية جهزت فندقًا متكاملًا لاستقبال الحجاج وتسكينهم في مكة المكرمة، بدءاً من الرابع من ذي الحجة، قبل ذهابهم إلى منى، حيث خصصت غرفة لكل حاج بتجهيزاتها الكاملة، وضعت فيها علب ماء زمزم المعقمة، ووجبات خفيفة وصحن فاكهة وحلويات، بالإضافة إلى قوائم الطعام التي توفر الوجبات الرئيسية للحجاج.

المصدر : وكالات